الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 18:02

على عكس ما كان متوقعاً: أدوية خفض الكوليسترول تحسن من الآداء الجنسي

كل العرب
نُشر: 04/04/14 08:32,  حُتلن: 07:42

 وجد باحثون أمريكيون أن العقاقير المستخدمة لخفض الكوليسترول قد يستفيد منها الرجال الذين يعانون من مشاكل في الانتصاب

أشارت البحوث السابقة إلى أن تناول الستاتين يمكن أن تؤثر سلبا على مستويات هرمون تستوستيرون

فجرت الديلي ميل مفاجأة من العيار الثقيل عندما نشرت أمس خبراً بأن عقاقير الستاتين التي تخفض الكوليسترول في الدم ربما أيضا تعالج ضعف الانتصاب لدى الرجال وتزيد من القدرة الجنسية.


صورة توضيحية

وقد وجد باحثون أمريكيون أن العقاقير المستخدمة لخفض الكوليسترول قد يستفيد منها الرجال الذين يعانون من مشاكل في الانتصاب. كما أنهم يأملون أن يشجع اكتشافاهم الرجال الذين لديهم ارتفاع الكوليسترول في الدم لتناول أدويتهم.

وضعف الانتصاب هو أمر شائع في كبار السن من الرجال، وخصوصا بين الذين يعانون من مشاكل في القلب، والتي كثيرا ما توصف لهم أدوية الستاتين المخفضة للكولسترول. وقد أشارت البحوث السابقة إلى أن تناول الستاتين يمكن أن تؤثر سلبا على مستويات هرمون تستوستيرون. وقد أدى ذلك إلى تساؤلات حول آثار الأدوية المستخدمة على نطاق واسع على نوعية الانتصاب.

وتابع الباحثون أن العقاقير الخافضة للكولسترول، والتي تنتمي إلى مجموعة "ستاتين" قد تقلل من مشاكل ضعف الانتصاب بنسب تصل إلى 25%، وهو ما يجعل هذه الأدوية تكافئ نصف فاعلية عقاقير الفياجرا الشهيرة، أشهر الأدوية المستخدمة على الإطلاق لعلاج الضعف الجنسي.

نتائج مثيرة
وفسر الباحثون هذه النتائج المثيرة، مشيرين أن عقاقير "ستاتين" تساهم بشكل كبير فى تمدد الأوعية الدموية، وهو ما يحسن من تدفق الدم إلى العضو الذكرى للرجال، ويقوى الانتصاب، مضيفين أنهم يأملون أن تساهم هذه النتائج فى تشجيع الرجال الذين يعانون من ارتفاع مستويات الكولسترول بالدم فى الحصول على الأدوية المنتمية لمجموعة "ستاتين" بشكل منتظم.

ونشرت هذه النتائج بالمجلة العلمية "Sexual Medicine"، وكما نشرت على الموقع الإلكتروني لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية فى الحادي والثلاثين من شهر مارس الماضي. 

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة