الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 18:02

تعرفوا على فوائد زيت السمسم الصحية والجمالية

كل العرب
نُشر: 24/03/14 16:07,  حُتلن: 07:51

زيت السمسم يؤثر إيجابيا على منع تختر الدم خاصة لدى مرضى الكولسترول ويقوي عمل القلب ويخفض مستويات الدهن في الدم 

السمسم من العناصر الغذائية ذات الفوائد الصحية المتعددة للجسم، وأشار تقرير طبي نشر من مجلة الطب والعلوم الحديثة في كوستاريكا إلى أن زيت السمسم يفيد في ترطيب الجسد والعناية بالبشرة، وهو أفضل حامي لها من أشعة الشمس، ومن تستخدم زيت السمسم سوف تتمتع ببشرة ناعمة قد لا تحصل عليها من مساحيق العناية بالبشرة التي تدخلها مواد كيماوية.


صورة توضيحية

وعن السبب في إستخدام زيت السمسم، يجيب التقرير أنه يختلف عن زيوت أخرى فهو كثير الفوائد لمن يتناول منه بشكل منتظم ملعقة كل صباح لأنه يحتوي على 44 % من حمض اللينوليئيك غير المشبع ومجموعة من الفيتامينات( بي وأي و هاء) والمعادن والأحماض الدهنية غير المشبعة والسهلة وهي مركبات حيوية وضرورية لاستمرار فعاليات الجسم بشكل سليم. ويعتبر مفيد بشكل خاص للصحة، فهو يؤثر إيجابيا على منع تختر الدم خاصة لدى مرضى الكولسترول ويقوي عمل القلب ويخفض مستويات الدهن في الدم ويساعد في الوقاية من هشاشة العظام وتصلب الشرايين ويقوي الأسنان، وتعمل النسبة العالية من عنصري الليسيتين والكولين في الحفاظ على الصحة. وتستخدم معاهد التجميل والتدليك زيت السمسم، إذ يلعب دوراً هاماً في جلسات ايورفيردا أو صب الزيت على الجبين من أجل إزالة الإرهاق والتوتر.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة