الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 16:02

لصحة أفضل: تبديل الوسادة كل سنتين لتجنب اوجاع الرقبة

كل العرب
نُشر: 22/03/14 09:38,  حُتلن: 08:06

وفقا للخبراء يجب تبديل الوسادة بعد سنتين من استخدامها والأغطية كل خمسة سنوات

يجهل العديد من الناس أنه من الضروري تبديل الوسادات والأغطية والمراتب بعد مدة معينة من استخدامها لتفادي الإصابة بأمراض عدة. وأكد خبراء بريطانيون، بعد مراقبة أكثر من ألفين شخص فوق سن الثامنة عشرة، أن اكثر من 80% لا يعلمون متى يجب تبديل الوسادات والمراتب.



ووفقا للخبراء يجب تبديل الوسادة بعد سنتين من استخدامها والأغطية كل خمسة سنوات أما المرتبة فيجب تبديلها كل سبعة سنوات، حيث أن الاحتفاظ بها لمدة أطول يزيد من خطر الإصابة بأوجاع ومشاكل في الرقبة نتيجة النوم على وسادات قديمة. كما ان النوم على المرتبة نفسها لمدة تتعدى السبعة سنوات يزيد من المشاكل الصحية كالحساسية واحتقان الأنف، فالمراتب والوسادات تمتلئ بالغبار مع الوقت كما تجذب نوع من الحشرات التي تعرف ببق الفراش التي تتواجد في الأماكن المغلقة وتتكاثر في المناطق التي نادرا" ما يتم تهويتها.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة