الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 07:01

التنويم المغناطيسي طريقة ناجحة للإقلاع عن التدخين

كل العرب
نُشر: 27/01/14 19:15,  حُتلن: 08:04

التنويم الإيحائي يزرع الأفكار في ذهن الشخص لمحاولة التأثير على سلوكه بنهاية الجلسة

أفادت الدراسات الحديثة بأنه من الممكن استخدام التنويم الإيحائي أو المغناطيسي كوسيلة ناجحة للإقلاع عن التدخين، وحسب ما قال الدكتور زهير حسن خشيم، المختص في التنويم الإيحائي استشاري العلاقات الأسرية، لـ"صباح العربية"، فإن عملية التنويم الإيحائي وتأثيرها على الشخص المدخن تتم من خلال الدخول إلى عقله الباطن ومحاولة شرح مضار التدخين وتأثيره على صحته للشخص الذي يتم تنويمه، وخلال هذه الجلسة تزرع الأفكار في ذهنه لتؤثر على سلوكه عندما تنتهي الجلسة.

 

وأضاف الخشيم أنه يجب أن يكون لدى الشخص القابلية والإرادة قبل الدخول إلى الجلسة حتى تحقق فوائدها المطلوبة. كما أشار الدكتور إلى أن مثل هذه الجلسات لا تدعو للقلق، فهناك أفكار وأسئلة شخصية لا يجيب عنها الشخص حتى وهو تحت تأثير التنويم.

وأثبتت العديد من الدراسات مضار التدخين الذي يسبب أنوعاً عدة من السرطان من أهمها سرطان الرئة، وهو من أهم الأسباب التي تؤدي إلى أمراض الرئة المزمنة وغير السرطانية، بالإضافة إلى قائمة طويلة من الأمراض والتأثيرات على كافة أعضاء الجسم.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net 

مقالات متعلقة