صحةHealth

خمس نصائح لتقليل السكر بدون خسارة النكهة الأصلية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

5 نصائح لتقليل السكر بدون خسارة النكهة

الفاكهة الطبيعية منخفضة بالسعرات الحرارية وهي مصدر طبيعي للحلاوة التي تأتي محملة بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والألياف


قد تعتقدين بأن الجانب السلبي للاكل الصحي هو التخلي عن النكهات المميزة، ولكن الزيادة المتنوعة من المنتجات الغذائية المنخفضة بالسكر وبدائل السكر، قد تعني شيئا واحدا وهو انك تستطيعين تناول الحلويات التي تشتهيها بدون الشعور بالذنب. نقدم لك خمس نصائح لاتباع نظام غذائي منخفض بالسكر بدون خسارة النكهة.

1.اختاري المنتجات الخالية من السكر

اثناء التسوق، قومي بمقارنة المكونات الموجودة على المنتجات والمخبوزات مثل الخبز، ورقائق الحبوب، والحلويات. اختاري المنتجات التي تحتوي على كمية أقل من السكريات وكمية اكبر من الالياف.

2. قللي السكر في الوصفات

العديد من الوصفات التي تحتوي على الكثير من السكر يمكن ان تحافظ على نفس الطعم إذا خفضت كمية السكر الى النصف أو الى الثلث.

3. استعملي بدائل السكر بدلا من السكر

استبدلي السكر في الوصفات مع ما يعادله من بدائل السكر. يمكنك أن تبدئي تدريجيا من خلال استبدال جزء من السكر مع كمية مساوية من بديل السكر. مثل شراب الأرز البني ، والعسل، أو شراب القيقب النقي.

4. استعملي المنتجات الغذائية المنخفضة بالسكر

من الخيارات الآخرى لخفض نسبة السكر في نظامك الغذائي بدون خسارة النكهة هو استخدام المنتجات الخالية من السكر أو المنخفضة بالسكر مثل المنتجات الغذائية والمشروبات المفضلة. التغييرات البسيطة ، مثل استخدام المنكهات الخالية من السكر في القهوة أو الخالية من السكر يمكن ان تساعدك في الحصول على طعم حلو دون اضافة السكر.

5. التحلية بالفاكهة

الفاكهة الطبيعية منخفضة بالسعرات الحرارية ، وهي مصدر طبيعي للحلاوة التي تأتي محملة بالفيتامينات والمعادن و مضادات الأكسدة والألياف، وعلى عكس السكر الذي يحتوي على سعرات حرارية فارغة أو صفر من المواد المغذية. يمكنك إضافة الفواكه إلى وصفاتك المفضلة لتقليل كمية السكر أو ببساطة عند اشتهاء الحلويات تناولي فواكه طازجة وناضجة أوعصيرها بدلا من الحلويات ذات السعرات الحرارية العالية.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.com

كلمات دلالية