الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 13:01

ما هي الطقوس الصباحية التي تحسن حالتك المزاجية؟

كل العرب
نُشر: 20/01/14 11:17,  حُتلن: 07:49

جرعة سريعة من الكافيين يمكن أن تساعد على زيادة الطاقة وبالتالي التوهج

أي نوع من النشاط البدني أو ممارسة الرياضة في الصباح يمكن أن تساعدك على زيادة التمثيل الغذائي والحفاظ عليه مرتفعاً لفترة طويلة

كيف تبدأ يومك كل صباح يمكن أن ينعكس على أسلوب حياتك طوال اليوم. وهنا بعض الطقوس الصباحية التي اذا قمت بإتباعها فلن تتخلص من كآبة الصباح فقط بل سوف تشعر بالتحسن طوال اليوم.

القهوة: تشير الأبحاث إلى أن جرعة سريعة من الكافيين يمكن أن تساعد على زيادة الطاقة وبالتالي التوهج. كما أن القهوة غنية بمضادات التأكسد التي تحد من الشيخوخة والخطوط الدقيقة. الى جانب ذلك، فإنها تتيح لك البدأ في الصباح مع موجة من الطاقة السعيدة. ومع ذلك، استهلك القهوة باعتدال فقط لأن الكثير من الكافيين يمكن أن يؤدي إلى الجفاف وانقباض الأوعية الدموية كذلك.

ارتداء ملابس جميلة: إذا كنت راضياً عن مظهرك الخارجي، فسوف تشعر بالسعادة. امّا المجاملات فسوف تساعدك على زيادة وتعزيز ثقتك بنفسك، وبالتالي مساعدتك على التصرف بشكل جيد سواء على المستوى الشخصي أو المهني. ومن المعروف بأن النساء يتعلقن عاطفيا بالملابس. إذا لم تكوني راضية عن ملابسك فسوف تشعرين بالخجل والعزلة والإحباط والعكس صحيح.

النشاط البدني: اذا كنت تؤمن بالدراسات، فأي نوع من النشاط البدني أو ممارسة الرياضة في الصباح يمكن ان تساعدك على زيادة التمثيل الغذائي والحفاظ عليه مرتفعا لفترة طويلة. "ممارسة الرياضة في الصباح مفيدة للغاية، ويساعد على زيادة النشاط طوال اليوم. كما إنه ينظم شهيتك طوال اليوم". وفقاً للفيزيولوجي مرفين فنسنت .

تناول و جبة إفطار غنية بالطاقة: يحتاج جسمك للوقود لتشغيله بكفاءة طوال اليوم، ودون شرط مسبق، سوف يكون بمقدورك محاربة اي موقف سيء أو حتى صداع طوال اليوم. تناول اطعمة صحية غنية بالعناصر الاساسية. الوجبة المثالية يجب ان تحتوي على بروتين، نشويات بطيئة هضم، فواكه وعصائر.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net


مقالات متعلقة