الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 15:02

الشوكولاتة الداكنة والبروكلي يساعدان في توفير حياة صحية للإنسان

كل العرب
نُشر: 15/01/14 22:02,  حُتلن: 13:42

يشير العلماء إلى أن الجوز يمكن أن يحول دون تطور مرض تصلب الشرايين أما البنجر فيحسن حالة الدم ويحول دون الاصابة بالسرطان

أعد العلماء قائمة بالمواد الغذائية التي باستطاعتها توفير حياة صحية للانسان. ومن ضمن هذه المواد بصورة خاصة ملفوف البروكلي والشوكولاتة الداكنة ونخالة الحبوب وفواكه الغابة والطماطم. ويعتبر البروكلي غنيا بمواد مضادة للأكسدة. ويقول العلماء ان الخضروات بشكل عام لا تكون نفعية جدا إلا في حال تعاطيها نيئة. اما نخالة الحبوب فتخلص الانسان من أمراض القلب لكونها تحتوي على السلولوز.

وفيما يتعلق بالشوكولاتة الداكنة فبمقدورها إيقاف تطور الالتهاب في جسم الإنسان. وتقي فواكه الغابة الإنسان من الاصابة بأمراض السرطان. كما إنها تحسن عمل المخ وأنسجة العضلات، شأنها شأن الطماطم الغنية بالمواد المضادة للأكسدة. ويشير العلماء إلى أن الجوز يمكن أن يحول دون تطور مرض تصلب الشرايين. أما البنجر فيحسن حالة الدم ويحول دون الاصابة بالسرطان.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net


مقالات متعلقة