الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 11:02

اليقطين أفضل صديق للمرأة:أسرار علاجية ووقائية

كل العرب
نُشر: 11/01/14 08:29,  حُتلن: 13:55

اليقطين يعطي الجهاز المناعي دفعة ضد فيروس الانفلونزا

يحتوي اليقطين على المواد المضادة للاكسدة التي تقلل من خطر إعتام عدسة العين المرتبط بالعمر و الضعف البصري والضمور البقعي

يعتبر القرع أو اليقطين أفضل صديق للمرأة لأنه يحتوي على مواد مضادة تحافظ على البشرة ويجعلها تبدو أصغر سنا. الشتاء قد يصيب بشرتك بالجفاف إذا لم يكن لديك ما يكفي من فيتامين (أ) في نظامك الغذائي. وفقا لمعظم خبراء التغذية واخصائي الجلد. ويعد اليقطين احد أهم انواع الخضار الغنية بالبيتا كاروتين - مضاد أكسدة يتحول داخل الجسم إلى فيتامين أ.

لم تقتنعي بعد بفوائد اليقطين؟ نقدم لك عدة أسباب أخرى لضرورة تناول اليقطين:

1. يعطي الجهاز المناعي دفعة ضد فيروس الانفلونزا . ½ كوب من اليقطين يمكن ان يوفر حمولة سفينة من الفيتامينات والمواد المغذية لتعزيز المناعة، بما في ذلك ألفا كاروتين وبيتا كاروتين، وفيتامين ج ، والحديد، و فيتامين (أ) لثلاثة ايام تقريبا.

2. تشعرك بالشبع مع عدد قليل جدا من السعرات الحرارية. بالمقارنة، تحتوي شريحة من خبز القمح الكامل على 2 غرام من الألياف، و 70 سعرة حرارية، بينما يحتوي اليقطين على 20 بالمئة ألياف اكثر وكوب واحد يحتوي على حوالي 50 سعرة حرارية.

3. يحسن البصر. يحتوي اليقطين على المواد المضادة للاكسدة " ثنائي الكاروتينويد ( اللوتين والبيتا كريبتوزانتين) التي تقلل من خطر إعتام عدسة العين المرتبط بالعمر و الضعف البصري والضمور البقعي.

4. يحافظ على حيوية جسمك. اليقطين ، مصدر رائع للبوتاسيوم، الذي يحافظ على الخلايا ، والأعصاب ، والعضلات. وتساعد مستويات البوتاسيوم الصحية ايضا على الحفاظ على ضغط الدم ، ويمكن أن تقلل من احتمالات الاصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب.

5. يمكن أن يقلل اليقطين من مخاطر السرطان. الحمية الغنية بالكاروتينويدات يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي. ويمكن ان يساعد "بيتا كريبتوزانتين"، الكاروتينويد الوفيرة في اليقطين، في الحماية من سرطان الرئة. حاول تناول أطعمة غنية بالبيتا كاروتين مثل اليقطين، لان المكملات لا توفر نفس الحماية من السرطان.

6. يعطي دفعة لعظامك. القليل من الكالسيوم ضروري لبناء عظامك. يوفر بيتا كريبتوزانتين دفاعا طبيعيا ضد تلف المفاصل، والتهاب المفاصل الروماتويدي.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net


مقالات متعلقة