الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 15:01

انتبه: أسوء عشرة أطعمة

العرب
نُشر: 11/08/08 07:36

1- السكر : يوفر السعرات الحرارية فقط ، ولا يوفر كميات مفيدة من المواد الغذائية ويساعدعلى تسوس الأسنان.
2- الحلويات والشوكولاته: تقلل الرغبة فيتناول لفاكهة والخضراوات والحبوب والأطعمة الأخرى الغنية بالمواد المغذية وتسبب مشاكل صحية للأطفال.
3- الملح : وهو الشيء الذي نتناول منه الكثير بلا أية فائدة،لذا ينبغي علينا أن لا نتناول اكثر من نصف ملعقة منه يوميا، وهناك مايكفيمن أملاح الصوديوم الطبيعية في اللحم والفواكه والخضار والحبوب
4- الكيك والبسكويت : وهي عالية الدهون والسكر عادة ولا ينبغي تناولها كثيرا لانه يؤثر سلبا على مقاييس الغذاء المتوازن



5- وجبات المقبلات : رقاقات البطاطس مثلا وهي تحتوي على دهون واملاح عالية وقد تحل محل الكثيرمن الأطعمة المفيدة إذا ما جرى تناولها بكثرة خصوصا بالنسبة للأطفال .
6- الشحم السمن البلدي وعرق الشواء وهي دهون مشبعة خالية من المواد الغذائية ،استخدمي بدل منها زيت دوار الشمس.
7- فطائر اللح ممثل السجق والسلامي بأنواعهما المختلفة وهي كثيرة الدهون وليس فيها ما يكفي مناللحوموإذا رغبتي في تناول اللحم اختاري اللحم الهبر.
8- المرطبات :غنية أما بالسكر أو الحوامض التي تؤثر سلباً على الأسنان ويجري استهلاكها على نحوكبيرمن جانب الأطفال وهي لاتترك لنا مجالاً لتناول حاجتنا من الأطعمة المغذية.
9- الصلصات : غالبا ما تحتوي على الكريم والزيوت الأخرى ويمكن استبدالها باستعمال معاجين الخضار وصنع الكسترد من الحليبالمقشود
10- الكريم: غني بالدهون ويجب استبداله باللبن أو الأشياءالشبيهة القليلة الدهون والحذر من البدائل النباتية الغنية بالدهون.

مقالات متعلقة