الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 14:02

4 فوائد صحية جديدة لشرب الشاي

كل العرب
نُشر: 06/12/13 11:39,  حُتلن: 07:39

مادة الكافيين الموجودة بشكل طبيعي في كيس من الشاي تعمل بشكل أفضل على زيادة اليقظة ورد الفعل من مجرد الكافيين في الماء وفقا لدراسة نشرت في مجلة سايكوفارمولوجي

يملك كوب الشاي سمعة طيبة كونه من أكثر المشروبات الصحية في العالم، وذلك بفضل وفرة المواد المضادة للاكسدة والمحاربة للأمراض به. ومع ذلك، عندما تشعر بحاجة الى انتعاش سريع تبدأ بالتفكير مباشرة بكوب من القهوة. هذا وقد اظهرت الكثير من الأبحاث أن للشاي فوائد نفسية كبيرة خصوصا لصحة الدماغ.

1. كن أكثر إبداعا

وفقا لدراسة جديدة عن الدوافع والعاطفة، تبين بأن مادة الثيانين، حمض أميني فريد من نوعه يوجد في الشاي، تساعد في حل المشاكل الإبداعية. فكوب الشاي أفضل من كوب القهوة للمفكرين!

2. القيام بمهام متعددة

مع وجود مليون بند مدرج على قائمة مهامك، وعدم وجود ما يكفي من الوقت، يمكن لكوب واحد من الشاي أن يساعدك على القيام بالعديد من المهام. البحوث التي أجريت مؤخرا في هولندا وجدت أن الثيانين يمكن أن يحفز موجات ألفا في الدماغ، التي ترتبط مع الاسترخاء، في حين أن الكافيين يوقد اليقظة والانتباه . بينما يساعد مزيج من الشاي والكافيين على أداء أفضل للمهام المتعددة.

3. الحفاظ على تركيز أفضل

سواء كنت في مؤتمر لمدة يوم أو تحاول انهاء كورس دراسي خلال عطلة نهاية الأسبوع، قد لا تكون قادرا على الاستمرار في التركيز لفترات طويلة من الزمن، ولكن يمكن لمزيج من الثيانين والكافيين أن يساعدك على محاربة التعب والحفاظ على تركيزك، وفقا لبحث في مجلة الأعصاب.

4. الحفاظ على حالة تأهب

كوب من الشاي في مكان العمل. مادة الكافيين الموجودة بشكل طبيعي في كيس من الشاي تعمل بشكل أفضل على زيادة اليقظة ورد الفعل من مجرد الكافيين في الماء وفقا لدراسة نشرت في مجلة سايكوفارمولوجي.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net


مقالات متعلقة