الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 15:02

5 نصائح هامة عند شراء أواني الطعام

كل العرب
نُشر: 06/12/13 08:09,  حُتلن: 07:54

تسبب الأطعمة الحمضية تآكل جزيئات أواني الطعام الامر الذي يؤدي الى امتزاجها مع طعامك ويجعلها غير صحية للاستهلاك

نحن دائما ننجذب الى أواني الطعام الملونة والمزخرفة لأنها تبدو أكثر جاذبية لنا. ومع ذلك، فقد تم العثور على آثار لمادة مينا الرصاص السامة في اغلب انواع الطلاء المستخدم في مثل هذه الأطباق ويؤدي اختلاطه مع الطعام إلى مخاطر صحية مختلفة. ولتقليل مخاطر التعرض لمثل هذه المواد السامة نقدم لكم النصائح التالية: اختيار أواني طعام مصنوعة من مواد غير سامة ( خالية من الرصاص ) مينا آمنة للاستخدام والاستهلاك اليومي.


اختيار المنتجات وأواني الطعام المصنوعة من مواد صحية من الزجاج والاوبال وغير القابلة لامتصاص جزيئات الطعام الامر الذي يقلل من تشكل البكتيريا، أواني الطعام يجب ان تكون آمنة وصحية بنسبة 100٪. اختيار أواني الطعام المقاومة للكسر والتلف والتي لا تخدش بسهولة وهذه علامة على النوعية الجيدة والآمان .

غير صحية للاستهلاك
تسبب الأطعمة الحمضية تآكل جزيئات أواني الطعام الامر الذي يؤدي الى امتزاجها مع طعامك ويجعلها غير صحية للاستهلاك. اختيار أواني الطعام الحرارية – وهي عملية معقدة تجعل المنتج ثلاث مرات أقوى من الزجاج العادي وأيضا تجعل المنتجات مقاومة للحرارة. احذري من استخدام الاواني العادية عند استعمال الميكروويف والتي تسبب تآكل الجزيئات. واحرصي دائما على استعمال أواني الطعام الخاصة بالمايكروويف والمقاومة للصدمات الحرارية.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net


مقالات متعلقة