الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 03:01

اليوغا تساعد في التحكم والسيطرة على السكري

كل العرب
نُشر: 05/12/13 18:11,  حُتلن: 14:23

تساعد اليوغا على خفض ضغط الدم المرتفع بالاضافة الى خفض مستويات السكر في الدم

هل يمكن ان تساعد اليوغا في التحكم والسيطرة على مرض السكري؟ دعونا نلقي نظرة على كيفية عمل التقنيات القديمة وكيف يمكن ان تساعدك على السيطرة على مستوى السكر في الدم.

اليوغا والسكري

تساعد اليوغا على خفض ضغط الدم المرتفع بالاضافة الى خفض مستويات السكر في الدم . تمارين اليوغا اليومية تساعد على التقليل من أعراض مرض السكري وضغط الدم. ويعد داء السكري من النوع 2 مشكلة مرتبطة باسلوب الحياة العصري، ويمكن أن تؤدي إلى مضاعفات صحية. بينما يعتبر الإجهاد، والنظام الغذائي غير الصحي، واللياقة البدنية السيئة بعضا من أسباب مرض السكري.

الإجهاد و مرض السكري

عندما تشعر بالتوتر والاجهاد، يفرز جسمك غلوكاجون الذي يرفع مستويات السكر في الدم. وبالتالي فمن المهم ممارسة اليوغا للحد من التوتر. تدرب على وضعيات اليوغا آساناس، والتأمل، وتمارين التنفس أو pranayams. عن طريق اتباع وضعيات اليوغا هذه سوف تقلل من إنتاج الغلوكاجون وتحسن من افراز الأنسولين.

اليوغا وفقدان الوزن

من المهم انقاص الوزن للسيطرة على مرض السكري. وتساعد وضعيات اليوغا : Sun Salutation أو surya namaskar أو Kapal Bhati pranayama على خسارة الوزن ويفضل استشارة خبيرة اليوغا قبل اتباع اي من هذه الوضعيات.

اليوغا وارتفاع ضغط الدم

تحكم بمرض السكري وارتفاع ضغط الدم عن طريق اليوغا. الوضعيات المقترحة: Corpse Pose، Bridge Pose، Child Pose، Yoga Nidra. يمكن ان تساعد هذه الوضعيات ايضا في السيطرة على السكري.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الي إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية علي مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجي إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:alarab@alarab.net

مقالات متعلقة