الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 14 / مايو 18:02

كافحي البرد بالغذاء/ بقلم: آيات حجازي من عكا

كل العرب
نُشر: 20/11/13 11:42,  حُتلن: 14:20

آيات حجازي:

امزجي الثوم بالزنجبيل وأضيفيه الى طعامك المختلف

 الزيوت الطيارة في الزنجبيل تدفئ الجسم وتساعده على التعرق مما يعمل على علاج الحمى والتخلص من السموم

اجعلى جهازك الهضمي سعيدا فعندما يكون الجهاز الهضمي سليما يكون اكثر قدرة على العمل واستخراج المواد المغذية من الطعام الذي تتناوليه

 
اجعلى جهازك الهضمي سعيدا، فعندما يكون الجهاز الهضمي سليما يكون اكثر قدرة على العمل واستخراج المواد المغذية من الطعام الذي تتناوليه، واكثر قدرة على التخلص من السموم وكذلك التخلص من الميكروبات المسببة للأمراض مثل البكتيريا والفيروسات، بالاضافة الى الطعام الصحي المتوازن. احرصي عند إصابتك بدور برد او إنفلونزا على تناول الاطعمة التالية والتي تلعب دورا محوريا في الشفاء بإذن الله:


آيات حجازي

الزيوت الطيارة في الزنجبيل تدفئ الجسم وتساعده على التعرق مما يعمل على علاج الحمى والتخلص من السموم. الزنجبيل من الاطعمة التي ترفع معدل الأيض وترفع درجة حرارة الجسم مما يساعد في علاج الشعور بالغثيان كما انه يساعد في الهضم ويزيل الاحتقان بالرئة والصدر كما انه عشب ينقي الجسم من السموم. اضيفي الزنجبيل للطعام او اشربي شاي الزنجبيل، خاصة عندما يضاف اليه العسل.

الثوم يحتوي على مادة فعالة allicin لها خواص مضادة للبكتيريا والفيروسات، كما ان الثوم ينقي الكبد ( المسؤول عن تنظيف الجسم ) ولان دورة الدم تصل الكبد كل ثلاث دقائق فذلك يستثير خلايا الدم البيضاء المنوط بها الدفاع عن الجسم والتهام الميكروبات وبالتالي ينشط المناعة، امزجي الثوم بالزنجبيل وأضيفيه الى طعامك المختلف. يمكنك عمل عجينة منهما وإضافتها لسندوتش الجبنة، ولكن حذار من طهو الثوم اكثر من اربع دقائق لان ذلك يدمر الخواص المضادة للميكروبات فيه.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net


مقالات متعلقة