الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 11:02

إحذروا: تناول الاطعمة الدهنية يسبب التعب والنعاس

كل العرب
نُشر: 11/10/13 21:04,  حُتلن: 13:03

ترتبط زيادة تناول الاطعمة الدهنية مع الاصابة بعدد من امراض القلب والاوعية الدموية والسرطان والمشاكل الصحية الاخرى

أظهرت دراسة حديثة أن الطعام الذي يتناوله الفرد قد يؤثر على مستويات التركيز والنعاس لديه خلال اليوم. وقام الباحثون بتقييم مستويات النعاس والتنبه خلال النهار لـ 31 شخص يتمتعون بصحة جيدة وغير مصابين بالسمنة حيث تراوحت اعمارهم من 18 الى 65 عام ونظروا الى الوجبات التي كانوا يتناولونها.



صورة توضيحية

واظهر الباحثون أن الاطعمة الدهنية قد تزيد من الشعور بالنعاس والتعب خلال النهار وهذا قد يؤثر على قدرة الاشخاص على القيام بالنشاطات العامة.

التنبه والاستيقاظ
أما تناول الكربوهيدرات فارتبط بزيادة مستويات التنبه والاستيقاظ، ولم تظهر اي علاقة بين تناول البروتينات ومستويات النعاس او التنبه. ويجدر بالذكر أن النتائج كانت غير معتمدة على عمر المشاركين، او الجنس، او مؤشر كتلة الجسم، او مدة النوم الكلية، او كمية السعرات التي يتم تناولها يوميا.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة