الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 20:02

نصائح للحفاظ على صحتك في عيد الأضحى

كل العرب
نُشر: 08/10/13 18:54,  حُتلن: 07:19

تذكري أن فترة العيد قصيرةٌ وستنتهي ليعود الوضع إلى ما كان عليه لذا لا تخسري رشاقتك في أيامٍ قليلةٍ لأنك ستعانين لإستعادتها واهتمي بصحتك في العيد

ما إن تشرق شمس عيد الأضحى السعيد حتى تبدأ الزيارات بين العائلات والأصدقاء، مع ما يرافقها من أصناف الحلويات والعصائر التي تزين الجلسات، وصولاً إلى أنواع الأطباق المكتنزة بالدهون والزيوت على موائد الغداء والعشاء المعدَّة من أضاحي العيد.


صورة توضيحية

ولكن مع الأسف هذه الأطباق الشهية كفيلةٌ بأن تزيد من وزنك وتضر بأي نظامٍ غذائي تتبعينه، وحتى لا تعانين من هذه النتيجة، إليك بعض النصائح للحفاظ على صحتك في عيد الأضحى:

- تجنبي الإسراف في الطعام.

- حافظي على إنتظام مواعيد تناول الطعام.

- اشربي الكثير من الماء بدلاً من العصير، فالعصير يحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من السكريات.

- لا تلبي أي عزيمةٍ وأنت جائعة، بل تناولي وجباتك بإنتظامٍ طوال النهار، حتى لا يصيبك الجوع وتتناولين كمياتٍ كبيرةٍ من الطعام وقت الوليمة.

- مارسي أي نوعٍ من النشاطات البدنية لحرق ما تراكم في الجسم من سعراتٍ حراريةٍ.

تذكري أن فترة العيد قصيرةٌ وستنتهي ليعود الوضع إلى ما كان عليه، لذا لا تخسري رشاقتك في أيامٍ قليلةٍ، لأنك ستعانين لإستعادتها واهتمي بصحتك في العيد.

 موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة