الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 01:01

إقصاء تونسية عن لقب ملكة جمال العرب


نُشر: 16/10/06 10:06


أقصيت ملكة جمال العرب التونسيّة أميرة بن يوسف، قبل أن تهنأ بتاجها

في انقلاب "أبيض" ابعدت التونسية اميرة بن يوسف عن لقب ملكة جمال العرب وأصبحت بمقتضاه العراقية كلوديا حنا (21) الملكة الجديدة، بعد أن كانت الوصيفة الأولى. في حين تحوّلت المصرية دينا شلبي (25) الى وصيفة أولى.
نص قرار سحب اللقب:
يفيد قرار السحب أنه " وبعد الإطلاع على البند الخامس من العقد والخاص بضرورة تعاون حاملة اللقب مع الشركة الراعية والتنسيق معها للقيام بكافة الأعمال التجارية والثقافية والمرتبطة باللقب وليس بشخص حاملته. وبعد الإطلاع على البند السادس والذي يتضمن عدم قيام حاملة اللقب بأي اعمال مهما كان نوعها سواء دعائية او فنية مرتبطة باللقب دون حصول على موافقة كتابية من الشركة الراعية ... وبعد الإطلاع على البندين الثامن والعاشر من العقد واللذين يتضمنان انه في حالة مخالفة حاملة اللقب التزاماتها والمنصوص عليها في هذا العقد او الإخلال ببنوده يصدر قرار من الشركة الراعية بنزع اللقب مع دفع التعويض الإتفاقي المنصوص عليه  في هذا العقد، فضلا عن المصاريف التي تكبدتها الشركة الراعية ... وبعد ثبوت مخالفة حاملة اللقب لبنود العقد ... ودون اتباعها تعليمات الشركة الراعية او التنسيق معها، قامت حاملة اللقب بدعوة من شرطة "بركيلور" والمنظمة لمهرجان 2006 "توندونس رمضان" بالمغرب، فسافرت واشتركت في هذا المهرجان  بصفتها صاحبة اللقب دون اذن كتابي من الشركة الراعية بل تجاوزت الحدود فلم تخبر الشركة ولم تفصح للشركة الداعية عن تعاقدها سالف الذكر..."
اميرة بن يوسف تتحدث عن مؤامرة
في اتصال معها لتوضيح هذه المسألة، أكّدت أميرة أنّ هذه القضية مفبركة، ولا تعدو كونها مجرد مؤامرة، الغاية منها سحب اللقب.
 وحول دعوة المغرب، تقول اميرة انها، تلقت دعوة من مهرجان في المغرب، وقامت بتلبيتها بعد أن أعلمت حنان نصر، التي شجعتها  على السفر، على ان تلتحق بها  الى المغرب في وقت لاحق. غير انها لم تفعل وأغلقت هاتفها المحمول.
بعد ذلك تعود اميرة الى تونس  وبعد أيام تتصل بها إحدى الصديقات من مصر، لتبلغها أن خبر سحب اللقب ورد في جريدة «الأهرام» المصرية، وتؤكد اميرة، ان حنان نصر كاتبت مدير المهرجان بالمغرب، لتبلغه بأنها مستعدة للسفر، ومسرورة لتوجيه الدعوة إليها ... و تضيف"  لقد سحبت مني اللقب قبل يوم واحد من سفري إلى المغرب للمشاركة في المهرجان، وقد أعلنت عن ذلك في مؤتمر صحافي أقامته في الأردن ومن بعده تناقلته الصحف والمجلات".
لم انصع لرغباتها المشبوهة فاقصتني عن اللقب
وعن سؤالها عن سبب ذلك تقول اميرة" السبب هو انني لم انصاع لرغباتها المشبوهة. كل ليلة كانت تجبرنا على السهر مع رجال أعمال و أناس نافذين. ولما سألتها عن جدوى هذه السهرات الليلية خاصة وأنها لا تمت بصلة بنشاط ملكات الجمال. استشاطت غضباً، وأكدت أنني يجب ان اذهب الى هذه السهرات. في المقابل البقية كنا مطيعات، كما انها كانت تميل الى العراقية لأنها تملك المال و لها علاقات نافذة مع خليجيين. لذلك فلم يرق لها أن تختارني لجنة التحكيم. وبصراحة، لقد حاولت أن تجرني معها إلى الطريق السيئ، بإغرائي بالأموال ولكنني رفضت عروضها التي تتعارض مع أخلاقي وتربيتي".
وروت اميرة كيف أصيبت بألم في معدتها ولم تستدع لها حنان نصر الطبيب، لأنه سيكلفها 75 دولار واستغربت كيف يمكن لهذه الشركة ان تنظم مثل هذه المسابقات".
وبخصوص الخطوات المستقبلة تؤكد أميرة انها التجأت إلى السفارة المصرية وقامت برفع شكوى على صاحبة الشركة. لأن العقد ينص على ان المحاكم المصرية هي المخولة للنظر في حال رفعت قضية.
 


اميرة بن يوسف - لم انصع لرغباتها المشبوهة فأقصتني

مقالات متعلقة