الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 05:02

دراسة حديثة : 30 دقيقة من التمرين تخفض الوزن

كل العرب
نُشر: 26/09/13 21:01,  حُتلن: 08:20

ممارسة المشي لمسافة (6) ميل أسبوعياً تحفاظ على حجم المخ وتقي من ضعف الذاكرة عند التقدم في السن حيث يقل حجم الدماغ قليلاً مع التقدم في السن مما قد يتسبب في مشاكل في الذاكرة

أظهرت دراسة طبية حديثة أن ممارسة التمارين الرياضية يومياً لمدة 30 دقيقة أكثر فعالية للذين يرغبون بخفض وزنهم، مقارنة مع ممارسة الرياضة لساعات طويلة يومياً. وأشارت الدراسة إلى أن ممارسة فترات قصيرة من التمارين الرياضية تترك الأشخاص مع شعور بالحيوية والنشاط، وأن الرياضة لفترة طويلة تؤدي إلى شعور بالإرهاق والملل. ووجد العلماء أن الأشخاص الذين يمارسون الرياضة لنصف ساعة يومياً فقط فقدوا ثلث الوزن مقارنة مع أولئك الذين مارسوا التمارين لساعة من الوقت.

وقال الدكتور أستريد جيسبيرسن، أحد مؤلفي الدراسة، إن هذه النتائج قد تساعد على تشجيع الناس لخفض وزنهم أكثر وممارسة الرياضة على أساس يومي. وأضاف: "الدراسة تثبت أن الرياضة لفترات قصيرة تزيد مستويات الطاقة وتشكل دافعاً لمتابعة الحياة اليومية بشكل صحي"، ناصحاً الذين لا يشعرون بالحماس للرياضة إلى استخدام الدرج أو أخذ الكلب للسير.

ممارسة الرياضة والخرف
وأظهرت دراسات مماثلة ان ممارسة المشي لمسافة (6) ميل أسبوعياً تحفاظ على حجم المخ وتقي من ضعف الذاكرة عند التقدم في السن. حيث يقل حجم الدماغ قليلاً مع التقدم في السن مما قد يتسبب في مشاكل في الذاكرة، وتهتم تلك الدراسة بنشر الوعي الرياضي بين الناس والكشف عن العلاقه بين ممارسة المشي كرياضة والحفاظ على صحة المخ من الزهايمر. أثبتت الدراسة أن الأشخاص اللين إعتادوا على ممارسة المشي لمسافة 6 إلي 9 أميال أسبوعياً لديهم حجم مخ أكبر ممن لم يهتموا بممارسة المشي وبعد 4 سنوات أخرى وجد أن 40% من الذين لم يمارسوا رياضة المشي أصيبوا بامراض المخ والذاكرة كالزهايمر ومرض الخرف.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net


مقالات متعلقة