الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 02:02

دراسة حديثة تؤكد: التوت يزيد خصوبة الرجال

كل العرب
نُشر: 07/09/13 08:42,  حُتلن: 07:45

دراسة حديثة:

الرجال فوق الـ 44 عاماً الذين يتناولون الكثير من الفيتامين “ج” يقل لديهم بنسبة 20% تلف الحمض النووي لحيواناتهم النووية

التوت مصدر جيد لحمض الفوليك المعروف بأهميته بالنسبة لخصوبة المرأة ومراحل النمو الأولى للجنين وأن التوت يساعد في الحفاظ على وزن جسم صحي وهو المفتاح لتوازن الهرمونات الجنسية

أكدت دراسة جديدة أن تناول التوت قد يساعد في زيادة الخصوبة عند الرجال. وأن تناول التوت الذي يحتوي على مستويات عالية من الفيتامين “ج” الضروري للخصوبة عند الرجال وعلى الماغنيزيوم الضروري لإنتاج هرمون التستوستيرون، يزيد فرص الإنجاب. وتبيّن أيضاً أن التوت يحمي الحيوانات المنوية من إجهاد الأكسدةMixed Organic Berries. ووجد العلماء أن الرجال فوق الـ 44 عاماً الذين يتناولون الكثير من الفيتامين “ج” يقل لديهم بنسبة 20% تلف الحمض النووي لحيواناتهم النووية.

وقالت الباحثة جولييت ويلسون إن التوت يعطي المغذيات الضرورية المعروفة بتحسين الخصوبة عند الرجال والنساء. وأن تناول حصة غذائية واحدة من التوت تعطي الكمية نفسها من الفيتامين “ج” التي يوفّرها تناول 173 حبة عنب. وان هذه الفاكهة منافع صحية كثيرة تجعلها الأمثل بالنسبة للأزواج الذين يريدون الإنجاب. وقالت إنها مصدر جيد لحمض الفوليك المعروف بأهميته بالنسبة لخصوبة المرأة ومراحل النمو الأولى للجنين. وأشارت إلى أن التوت يساعد في الحفاظ على وزن جسم صحي وهو المفتاح لتوازن الهرمونات الجنسية.

مقالات متعلقة