الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 22:02

التمييز ضد أصحاب الوزن الزائد يزيدهم سمنة

كل العرب
نُشر: 20/08/13 16:07,  حُتلن: 14:30

السخرية من أصحاب الوزن الزائد والتمييز ضدهم قد يؤدي إلى جعلهم أكثر سمنةً

قال باحثون أميركيون في دراسة نشرت بدورية (بلاس وان)، إن السخرية من أصحاب الوزن الزائد والتمييز ضدهم قد يؤدي إلى جعلهم أكثر سمنةً. وأجرت الباحثة أنجلينا سوتين عالمة النفس من كلية الطب التابعة لجامعة فلوريدا في تالاهاسي وزملاؤها تحليلاً لبيانات من مسح شمل أكثر من 6 آلاف رجل وامرأة عمرهم 50 وأكثر سئلوا عن مدى تكرر تعرضهم للتمييز ضدهم في حياتهم اليومية.

 

وتراوحت الأمثلة عن التمييز بين الفظاظة ورفض خدمتهم في المطاعم والعجز عن الحصول على وظيفة أو الحصول على ترقية، وسئل المشاركون عمّا يظنون أنه سبب تعرضهم للتمييز، أكان العرق أو العمر أو الجنس أو الوزن. وقالت سوتين إنه تمت متابعة الأشخاص بعد 4 سنوات وطرحت الأسئلة عينها عليهم مع أخذ التغييرات في الوزن بعين الإعتبار، وتبين أن الأشخاص الذين كانوا يعانون من وزن زائد، وقالوا إنهم تعرضوا للتمييز ضدهم بسببه، كانوا أكثر عرضة بشكل مضاعف لتزيد سمنتهم بعد 4 سنوات، مقارنةً بالأشخاص الذين لم يذكروا تعرضهم لأي تمييز. وقالت سوتين "يعتقد كثيرون أنه لا بأس بالتمييز استناداً إلى الوزن لأنه سيحفز الشخص على التخلص من الوزن الزائد، غير أن استنتاجاتنا تفيد بعكس ذلك".

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة