الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 20:02

الفراولة تحسن عمل الذاكرة


نُشر: 14/04/08 17:15

إضافة إلى الفوائد العديدة التيي تحويها الفراولة ، أكدت دراسة حديثة أن تناول 800 جرام من حامض الـ"فوليك" يومياً مليء بالمنافع الصحية أهمها تحسين عمل الذاكرة، وتأخير شيخوخة دماغ الإنسان، والجسد بشكل عام، ومعروف أن هذا النوع من الفيتامين موجود بكثافة في الفراولة .
وأفاد علماء من جامعة هولندية ، بأن 818 شخصاً تتراوح أعمارهم بين 50 و75 عاماً، خضعوا للدراسة من خلال تناولهم 800 مايكروجرام من حامض الفوليك الموجود في الفواكه أو الحبوب، لمدة ثلاث سنوات.



ووجدت الدراسة أن هؤلاء الأشخاص أظهروا تحسناً في عمل ذاكرتهم ، إضافة إلى وظائف دماغية أخرى ، وأنهم أعطوا في التجارب نتائج توازي عمل الدماغ لدى أشخاص أصغر منهم سناً، بخمس سنوات على الأقل ، .
ويضاف هذا الاكتشاف الجديد إلى المنافع الأخرى المعروفة لهذا الفيتامين، والتي تشمل الحماية من أمراض القلب ، وتقدم لجنة المستشارين والباحثين في داء "الزهايمر" مجموعة من النصائح والتمارين التي تساعد على مكافحة عوارض هذا المرض، تستند فيها إلى دراسات وثوابت علمية ، و من هذه النصائح تمرين الدماغ لتقويته، وهذا يعني، الدراسة في سن الشباب، ولاحقا تمرينات أخرى مثال لعبة الشطرنج، ومحاولة حل الألغاز، والإبقاء على النشاط الاجتماعي وعدم خفضه مع التقدم في العمر.

مقالات متعلقة