الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 23:02

بحث: العنب الأحمر يوقف التأثير الإيجابي للرياضة

كل العرب
نُشر: 01/08/13 09:24,  حُتلن: 07:33

الانتظام في تناول نظام غذائي متوازن غني بمضادات الأكسدة قد يعمل في الواقع على تقليل الآثار الإيجابية لممارسة الرياضة بما في ذلك خفض ضغط الدم والكوليسترول

أظهرت الأبحاث الطبية أن مركب “الرزفيروترول” الطبيعي المتواجد في العنب الأحمر يوقف التأثير الإيجابي لممارسة الرياضة بين كبار السن. وحظي مركب “الرزفيروترول” منذ كشف النقاب عنه على اهتمام كبير بوصفه أحد المركبات الهامة المكافحة للشيخوخة وعلامات التقدم في العمر على نطاق واسعة، بالإضافة إلى توافره في هيئة مكملات غذائية ليلعب دوراً هاماً في الحفاظ على وظائف القلب والأوعية الدموية.


صورة توضيحية

وتشير الأبحاث الطبية التي أجريت فى جامعة “كوبنهاجن” الدانمركية إلى أن الانتظام في تناول نظام غذائي متوازن غني بمضادات الأكسدة قد يعمل في الواقع على تقليل الآثار الإيجابية لممارسة الرياضة بما في ذلك خفض ضغط الدم والكوليسترول.

أبحاث سابقة
وفي المقابل، كانت أبحاث طبية سابقة أجريت على فئران التجارب أشارت إلى أن تناول كميات وفيرة من مضادات الأكسدة أثبت فاعلية هذا النظام الغذائي في خفض فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، بل على العكس تعمل على الاستفادة من فاعلية التأثيرات الإيجابية لممارسة الرياضة، إلا أن الدراسة السابقة تعد الأولى من نوعها التى تشير إلى التأثير العكسي “للرزفيروترول” للاستفادة من الرياضة بين كبار السن.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net


مقالات متعلقة