الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 02:01

عزف الطبول يساعد على خفض حالات الكآبة والاجهاد

كل العرب
نُشر: 27/07/13 16:08,  حُتلن: 14:39

العلاج بالموسيقى عندما يضاف إلى الطرق التقليدية يمكن أن يساعد في خفض مستويات الكآبة والقلق

العلاج وحده لا يكفي احيانا في السيطرة على مستويات الاجهاد و الكآبة، هذا ما توصلت إليه مجموعة من الباحثين مؤخرا في فنلندا. ويمكن للعزف على الآلات الموسيقية والغناء أن يساعد على علاج بعض الحالات الصحية مثل الكآبة والإجهاد.

في الدراسة، أجرى الباحثون إختبارات على 79 متطوع يعانون من الكآبة. حيث قسم الفريق إلى مجموعتين، المجموعة الاولى اخذت علاجا تقليديا (مقابلات مع طبيب نفساني)، والمجموعة الثانية اخذت بالإضافة إلى المقابلات، 20 جلسة علاج بالموسيقى: عزف المشاركون الطبول.

عزف الموسيقى
فلاحظ الباحثون بأن المرضى الذين عزفوا الموسيقى كانوا اسهل للشفاء من المرضى في المجموعة الأولى. وقالت الأستاذة كريسيتان غولد بأن الإختبارات اظهرت بأن العلاج بالموسيقى، عندما يضاف إلى الطرق التقليدية، يمكن أن يساعد في خفض مستويات الكآبة والقلق. وفقا له، تساعد الموسيقى الناس على التفاعل، حتى عندما يكونوا غير قادرين على إيجاد الكلمات لوصف تجاربهم الداخلية في محادثة مع الطبيب النفساني المعالج.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net


مقالات متعلقة