الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 19:01

الكيوي يساعد على الصيام وتحمل حرارة الصيف

كل العرب
نُشر: 27/07/13 14:46,  حُتلن: 14:50

تحتوي ثمرة الكيوي على مستويات عالية من فيتامينات (سي و إي) ونسبة عالية من الألياف

يحب الكثيرون تناول الكيوي، لطعمه اللذيذ المنعش، الذي يناسب حرارة الصيف، لكن أولئك الذين يحبونه، قد يجهلون فوائده الكثيرة، خاصةً للصائمين. وبمناسبة قدوم شهر رمضان، وتزامن الصيام مع ارتفاع درجات الحرارة، نقدم لكِ توصيات خبراء الصحة والتغذية، بشأن الكيوي، وفوائده المتعددة.

يحافظ الكيوي على مستويات صحية من العناصر الغذائية الضرورية والسوائل في الجسم، مما يجعله مناسبًا للصائمين يؤكد خبراء التغذية أن تناول الكيوي على السحور، يساعد في تهيئة الجسم للصيام . ينصح الخبراء بتناول الكيوي، بالإضافة إلى البيض، الخبز المخبوز من الحبوب الكاملة، والزبادي في وجبة السحور، للحصول على وجبة مفيدة ومتوازنة .

ألياف عديدة
تحتوي ثمرة الكيوي على مستويات عالية من فيتامينات (سي و إي)، ونسبة عالية من الألياف. تبلغ نسبة فيتامين سي الموجودة بالكيوي ضعف كمية الفيتامين الموجودة بثمرة برتقال، وثلاثة أضعاف ما يحتويه الليمون وتنبع أهمية فيتامين سي من كونه يساعد في تقوية المناعة العامة للجسم، كما يقوي صحة الأسنان والأوعية الدموية. يعد الكيوي مصدرًا هامًا من مصادر فيتامين إي المضاد للأكسدة، إذ يحتوي على ضعف نسبة هذا الفيتامين الموجودة في التفاح، وقيمته الغذائية أكثر بخمس مرات.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: 
alarab@alarab.net

مقالات متعلقة