الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 22:02

دراسة:الحليب مفيد لبعض حالات الجهاز الهضمي

كل العرب
نُشر: 27/07/13 14:37,  حُتلن: 14:10

كان العلماء قادرين على إثبات مرة أخرى أن البروبيوتيك له تأثير إيجابي على جسم الإنسان

يعتبر الحليب الرائب علاجا جيدا لبعض حالات الجهاز الهضمي، ولكنه مفيد ايضا للدماغ. هذا ما اثبتته دراسة جديدة اجريت في جامعة كاليفورنيا. ووجد الباحثون صلة بين الزيادة في إنتاجية الدماغ وحالة من الميكروفلورا المعوية الإنسان. شارك في التجربة 36 امرأة لا يعانين من اي مرض، وتتراوح اعمارهن ما بين 18 و 55 عاما.

وتم تقسيم المشاركين إلى ثلاث مجموعات. النساء في المجموعة الأولى استهلكت حليب مع كائنات حية دقيقة تحسن مايكروفلورا الأمعاء الدقيقة. بينما شربت المشاركات في المجموعة الثانية لبن خالي من المواد الحيوية، بينما لم تستهلك المجموعة الثالثة أي لبن على الإطلاق.

منتجات غنية
ونتيجة لذلك، لاحظ الباحثون أن المجموعة الأولى، التي استهلكت منتجات غنية، بالكاد تفاعلت مع أي مؤثرات خارجية، وكان مستوى الهدوء العاطفي لديهن مرتفعة اعلى بدرجات مما كانت عليه عند أولئك الذين لم يشربوا أي حليب على الإطلاق. أما النساء اللاتي تناولن الحليب دون بريبايوتك، فقد كانت بياناتهن مختلطة. وهكذا، كان العلماء قادرين على إثبات مرة أخرى أن البروبيوتيك له تأثير إيجابي على جسم الإنسان.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة