الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 00:02

نصائح للعناية بجلد الرقبة لجمالك الدائم

كل العرب
نُشر: 20/07/13 11:15,  حُتلن: 13:26

مثل الوجه تتعرض الرقبة الى تأثيرات بيئية أقوى بكثير من الأجزاء الأخرى من الجسم التي تختبئ عادة تحت الملابس

يتطلب جلد الرقبة اهتماما أكثر من الوجه، لأن الرقبة هي التي تكشف عمرنا الحقيقي. ولكن في الواقع، اغلب النساء يقمن بالعناية بالوجه والشعر أكثر من الاهتمام بجلد الرقبة وأعلى الصدر.

وكما تعلمون، فإن تركيبة الوجه تعتبر فريدة من نوعها: فالجلد متصل بالعضلات، والعضلات متصلة بالهيكل العظمي. بينما لا يتصل ما تبقى من جلد الجسم البشري بالعضلات، والرقبة ليست استثناء. لذلك فإن أي كريم للجسم - من الناحية النظرية - سوف يساعد جلد العنق. ولكن هناك مشكلة: مثل الوجه تتعرض الرقبة الى تأثيرات بيئية أقوى بكثير من الأجزاء الأخرى من الجسم، التي تختبئ عادة تحت الملابس.

كريم منفصل خاص
ولكن هناك أمر آخر يرتبط بطبيعة هذا الجزء من الجسم - فجلد الرقبة أكثر تعرضا للتهدل وقلة المرونة. لذلك، تذكر معظم شركات مستحضرات التجميل على كريماتها - "للنصف العلوي والرقبة." ولذلك، يجب أن لا نبخل على انفسنا عند شراء كريم للرقبة. يمكنك استخدام كريم وجهك على الرقبة أو يمكنك شراء كريم منفصل خاص بالرقبة. ويجب أن يكون كريم يزيد من مرونة الجلد. تأكدي من أنه لا يسبب الحساسية. أيضا، هناك خيار أخر لاستخدام لوشن للجسم. من وقت لآخر. ولكن خبراء التجميل لا ينصحون باستعماله على الرقبة على أساس منتظم.

مقالات متعلقة