الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 09:02

دراسة:الأسماك الدهنية تفجر مرض السرطان لدى الرجال

كل العرب
نُشر: 18/07/13 09:11,  حُتلن: 07:24

أوميغا 3 في حد ذاته ليس مؤذياً بل ربما الأحماض الدهنية التي لها تأثير أكثر تعقيداً مما كان يعتقد في السابق وفسروا بأنها قد تتحول لمركبات تؤذي الحمض النووي (دي ان أي) في الخلايا

كشفت دراسة بريطانية حديثة أن أحماض أوميغا قد ترفع احتمالات إصابة الرجال بسرطان البروستاتا. وذكرت (سي ان ان) أن الدراسة المنشورة في دورية المعهد القومي للسرطان وجدت أن الرجال الذين ترتفع في دمهم نسبة أحماض (أوميغا 3) يكونون أكثر عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا بنسبة 43 بالمئة.

ويرى العلماء أن أوميغا 3 في حد ذاته ليس مؤذياً بل ربما الأحماض الدهنية التي لها تأثير أكثر تعقيداً مما كان يعتقد في السابق وفسروا بأنها قد تتحول لمركبات تؤذي الحمض النووي (دي ان أي) في الخلايا وخلق أرضية خصبة للأورام السرطانية.

أوميغا 3
يشار إلى أن احماض أوميغا 3 موجودة في الأسماك الدهنية كالسلمون وتباع أقراص زيت السمك كمكملات غذائية وقد خضعت لدراسات واسعة بينت أن لها فوائد صحية عندما تؤكل كجزء من حمية متوازنة في الحماية من أمراض القلب وحتى الزهايمر. ويعتبر سرطان البروستاتا من أكثر أمراض السرطان شيوعاً بين الرجال ويصاب به نحو 250 ألف أمريكي سنوياً ويفتك بنحو 30 ألفا طبقاً لمجلة تايم.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة