الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 26 / مايو 11:02

20 بالمائة من العمليات الجراحية غير ضرورية

كل العرب
نُشر: 18/07/13 09:10,  حُتلن: 13:47

الجمهور يعرف فقط عن الاجراءات الخاطئة والحالات التي توضع امام الرأي العام فقط

وفقا لدراسة جديدة نشرت في مجلة " USA TODAY "، 10-20 بالمائة من العمليات الجراحية التي يقوم بها الاطباء في المستشفيات هدفها زيادة الاجر وليس لاسباب علاجية. وحللت الدراسة البيانات التي قدمتها الحكومة، شركات التأمين أو المؤسسات الطبية.

وفقا للمؤلفين في الدراسة، يتم اجراء عشرات الآلاف من العمليات الجراحية غير الضرورية في الولايات المتحدة الامريكية سنويا (بما في ذلك جراحة العمود الفقري والرحم)، ولكن الجمهور يعرف فقط عن الاجراءات الخاطئة والحالات التي توضع امام الرأي العام فقط.

شركات التأمين
يقول المحامي جورج جيلز من نيويورك بأن الاطباء يتلقون أجرا من شركات التأمين عن كل اجراء جراحي. وفقا للبيانات الرسمية، وافق اكثر من 1000 طبيب على السداد منذ عام 2005 لتجنب الملاحقة القضائية لقيامهم بعمليات جراحية غير ضرورية. ولمعالجة الامر في الولايات المتحدة الامريكية، يتطلب الحصول على اجراء جراحي استشارة اجبارية من طبيب مستقل وفحص اضافي لمتطلبات الحصول على جراحة.
 

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة