الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 00:02

دراسة:الافراط في تناول الطعام يسبب الصداع

كل العرب
نُشر: 13/07/13 14:43,  حُتلن: 07:43

يفضل أن تقوم بالتمارين الرياضية بانتظام وأن لا تتخطى وجبات الطعام وأن تتناول حمية صحية،وتشرب ما يكفي من الماء يوميا للحفاظ على جهاز هضمي صحي

معدة منتفخة = صداعا في الرأس؟ توصلت دراسة جديدة قامت بها جامعة جونز هوبكنز الى ان البدناء يمكن أن يتعرضوا الى الاصابة بصداع الشقيقة أكثر من الاشخاص الذين يملكون اوزانا طبيعيا.

وقام الباحثون باختبار استطلاع صحي لحوالي 4000 شخص بالغ ووجدوا بأن اصحاب الخصر العريض، كانوا اكثر عرضة للاصابة بأوجاع الصداع. في الحقيقة، البدناء من الرجال والنساء الاقل من عمر 50 عاما، عانوا من مخاطر الاصابة بالصداع بنسبة 86 بالمائة مقارنة مع البالغين الذين يملكون مؤشر كتلة جسم طبيعية.

العادات السيئة
ويعتقد العلماء بأن الصلة بين المعدة والدماغ لا زالت غير واضحة، تقول المسؤولة عن الدراسة لي بيترلين، "من المحتمل أن البدانة والصداع تحفزان طرقا عصبية مشتركة تؤدي في النهاية الى الالتهابات والاصابة بالالم." ولكن من المحتمل بأن اوجاع الدماغ يمكن أن تمنعك من النشاط، بينما الادوية التي تستعملها لعلاج الصداع يمكن أن تزيد من البدانة. ويمكن أن تؤدي نفس العادات السيئة التي تسبب الصداع الى الاصابة بالبدانة، وفقا لبيترلين، لذا يفضل أن تقوم بالتمارين الرياضية بانتظام وان لا تتخطى وجبات الطعام، وان تتناول حمية صحية، وتشرب ما يكفي من الماء يوميا للحفاظ على جهاز هضمي صحي.
 

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة