الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 22:02

دراسة:القرفة تحمي من الإصابة بداء السكري

كل العرب
نُشر: 13/07/13 14:38,  حُتلن: 07:41

القرفة العادية يمكن أن تنظم نسبة السكر في الدم بشكل فعال

من المعروف بأن ارتفاع مستوى السكر في الدم يمكن أن يسبب مرض السكري وتدهور الحالة العقلية. وحتى وقت قريب، أوصى الأطباء باتباع هذه النصائح التالية لخفض نسبة السكر في الدم إلى المستوى الطبيعي:

اتباع نظام غذائي صحي.

اتباع اسلوب حياة معقولة.

القيام بالتمارين باعتدال.

تجنب القلق والتوتر.

ولكن خلال دراسة أجريت مؤخرا، اضاف العلماء القرفة إلى هذه القائمة. فقد وجد الباحثون بأن القرفة العادية يمكن أن تنظم نسبة السكر في الدم بشكل فعال. وتوصل الخبراء إلى هذه النتيجة بعد تجربة شملت على ثلاثين متطوعا. كانوا يأكلون طباقان من دقيق الشوفان. الطبق الاول بدون اضافات، في حين كان الطبق الثاني متبلا بملعقة كبيرة من القرفة المطحونة. وخضع المشاركون الى فحوصات دم متتالية بعد 15، 30، 45، 60، 90 و 120 دقيقة من تناول الوجبة، فوجد الباحثون بأن متوسط مستوى السكر في الدم لدى هؤلاء الذين تناولوا الشوفان مع القرفة كان أقل بكثير من مستوى أولئك الذين اكلوا الشوفان العادي.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة