الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 08:02

دراسات حديثة تؤكد:الزواج السعيد يزيد من الوزن

كل العرب
نُشر: 13/07/13 08:54,  حُتلن: 14:24

دراسة:

الزوجان السعيدان يشعران الارتياح تجاه رشاقة أجسادهما لاعتبار ان الشريك مغمور بالرضى ولن يذهب بنظره خارج علاقة الحب السعيدة

على الزيجات السعيدة الاهتمام بالمظهر الصحي للجسم وتجنب تبعات الزيادة في الوزن

لطالما تعرض كثير من الأزواج الى زيادة في الوزن يلحظها عليهم الأهل والأصدقاء قيطلقون المزاح القائل بأنه لا بد أن أحدهم يهتم بالآخر رعاية ودلالا. بالفعل أثبتت دراسة حديثة ان الزواج السعيد يعرض الشريكين الى زيادة ملحوظة في الوزن. ووجد البحث الذي شمل أكثر من 160 شريك حديثي الزواج أنه كلما كانت العلاقة وطيدة بينهما كلما سجلا زيادة في الوزن.

وعلى مدى أربع سنوات، طلب من الأزواج تقييم رضاهم عن زواجهم بانتظام ، في حين تم قياس وزنهم وطولهم. وبررت الدراسة الأمر الى أن الزوجان السعيدان يشعران الارتياح تجاه رشاقة أجسادهما لاعتبار ان الشريك مغمور بالرضى ولن يذهب بنظره خارج علاقة الحب السعيدة. وهو ما يجعل الحفاظ على وزن مثالي ليس في أول سلم أولويات الأزواج.

الزيجات السعيدة
وفي المقابل أشار القيميون على البحث ان العلاقة الزوجية المتزعزعة والتي يهددها الطلاق دائما يكون أصحابها ميالين الى نقصان بالوزن مقارنة مع أصحاب العلاقات الزوجية المستقرة. وحسب صحيفة الـ "تلغراف" قالت الطبيبة أندريا ميلتزر من جامعة ساوثرن ميثودست في ولاية دلاس الأميركية أنه على الزيجات السعيدة الاهتمام بالمظهر الصحي للجسم وتجنب تبعات الزيادة في الوزن.

مقالات متعلقة