الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 17:02

هل يمكن أن تكون مصابا بفيروس نقص المناعة ولا تدري؟

كل العرب
نُشر: 11/07/13 11:35,  حُتلن: 07:48

الحصول على فحص مبكر أفضل طريقة للوقاية ولخفض النتائج الإيجابية (وجود عدوى) ولكن للأسف يتجاهل أغلب الشباب اجراء الفحص إذا كانوا يشعرون بصحة جيدة

عدم ظهور أعراض الاصابة بالايدز لا يعني بأنك خال تماما منه. وفقا لدراسة جديدة، "كلما كان عمرك أصغر كلما كنت اقل دراية بوضعك الصحي وخصوصا الاصابة بفيروس نقص المناعة". نشرت الدراسة في مجلة انترنل ميديسن.

في الدراسة، حلل الباحثون بيانات من نظام المراقبة الوطني لفيروس نقص المناعة البشرية عام 2009 ، فوجدوا بأن الأشخاص الاقل من سن 45 كانوا أقل وعيا لاحتمال اصابتهم بالعدوى من البالغين الأكبر سنا. وبأن حوالي 40 بالمائة من الاشخاص ما بين سن 13 - 24 عاما كانوا مصابين بفيروس نقص المناعة البشرية بعد الحصول على تشخيص طبي.

أفضل طريقة للوقاية
ويفترض الباحثون بأن الحصول على فحص مبكر أفضل طريقة للوقاية ولخفض النتائج الإيجابية (وجود عدوى)، ولكن للأسف يتجاهل أغلب الشباب اجراء الفحص إذا كانوا يشعرون بصحة جيدة. لا تتجاهل القيام بالفحص. على الرغم من أن عدد الإصابات الجديدة بفيروس نقص المناعة البشرية في الولايات المتحدة قد تقلص إلى حوالي 50.000 سنويا (من احدث احصاءات الايدز لعام 2013)، فهذا لا يعني بأن المرض قد اصبح اقل خطورة.
للتأكد من أنك سليم، يوصي جوناثان ميرمين، طبيب، ومدير شعبة الوقاية من فيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) بطلب الحصول على فحص طبي. يمكنك مراجعة طبيب مختص لمعرفة الاماكن التي يتوفر بها هذا الفحص ضمن سرية خاصة.
 

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة