الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 00:02

الأطعمة التي تساهم في إزالة تجاعيد الوجه

كل العرب
نُشر: 06/07/13 17:44,  حُتلن: 14:10

تعمل الموادّ الطبيعيّة المستخلصة من الفراولة والرمان على تقليل احتمالات الإصابة بتجاعيد الوجه جرّاء التعرّض للأشعة فوق البنفسجيّة القادمة مع ضوء الشّمس

هل تخيّلت يوماً أنّه بإمكانك إزالة تجاعيد الوجه بواسطة الأمصال التي مصدرها النبات؟ فالليزر والعمليات الجراحية والحقن قد تعتبر مكلفة وغير آمنة في نفس الوقت، أمَّا الأطعمة الطبيعية فهي خالية تماماً من الأخطار، إضافة إلى توفّرها في كلّ منزل.



الأطعمة التي تساهم في إزالة تجاعيد الوجه

1- قام بعض الباحثون السويسريّون باكتشاف مصل نباتيّ يُعيد الحيويّة والشباب إلى خلايا الجلد، استخرج من نوع نادر جدّاً من التفاح السويسريّ المسمّى Uttwiler Spatlauber Apple. ويتمتّع هذا النوع من التفاح بمقدرة كبيرة على إصلاح الأنسجة التي تعرّضت للتأثيرات البيئيّة المحيطة، ما يُساهم في نضارة وحيويّة بشرة الوجه. كما تعمل أنواع التفّاح الشائعة الأخرى على تنشيط عمليّات ترميم خلايا البشرة.
2- الشاي الأخضر والضوء: يُمكن إزالة تجاعيد الوجه بشكل كبير عند دهن بشرة الوجه بكريم يحتوي على مستخلص مكوّنات أوراق الشاي الأخضر. وهو ما وصفه الخبراء بوسيلة واعدة تنافس حقن «البوتوكس» والعمليّات الجراحيّة التجميليّة المنتشرة حالياً في التغلب على مشكلة التجاعيد التي تعتري بشرة الوجه.
3- الفراولة والرمان: تعمل الموادّ الطبيعيّة المستخلصة من الفراولة والرمان على تقليل احتمالات الإصابة بتجاعيد الوجه، جرّاء التعرّض للأشعة فوق البنفسجيّة القادمة مع ضوء الشّمس.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة