الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 01:02

دراسة: تناول وجبة الغداء مهم جدا إياكم تفويتها

كل العرب
نُشر: 28/06/13 20:48,  حُتلن: 07:41

أظهرت الأبحاث أن تناول وجبات خفيفة بدلا من تناول الغداء خلال الجلوس على جهاز الكمبيوتر يمكن أن يجعل الناس يتناولون المزيد من الطعام في وقت لاحق من اليوم مما يمكن يعمل على زيادة الوزن

وجدت دراسة استقصائية أن استراحة الغداء قد أصبحت شيئا من الماضي. وبذلك لا أحد يتناول وجبة الغداء. فقد لا حظ الباحثون أن الذين لا يتناولون وجبة الغداء في العمل يتميزون بقلة الإنتاجية. أما بالنسبة للآثار الصحية فبنسبة 20 % من الموظفين الذين لا يتناولون الغداء هم سريعو الانفعال و التوتر.


صورة توضيحية

وقد ربطت دراسات أخرى أن العمل لفترات طويلة وخاصة وأنت تجلس أمام الكمبيوتر تزيد في مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية. وأن العمل بدون انقطاع قد تبين أيضا أنه يزيد من خطر الاضطرابات العضلية المزمنة مثل آلام الظهر. بالإضافة إلى ذلك أظهرت الأبحاث أن تناول وجبات خفيفة بدلا من تناول الغداء خلال الجلوس على جهاز الكمبيوتر يمكن أن يجعل الناس يتناولون المزيد من الطعام في وقت لاحق من اليوم مما يمكن يعمل على زيادة الوزن.

نصائح هامة
ولهذا السبب فقد أشارت أخصائية التغذية  إلى بعض النصائح :
•اشرب من ستة إلى ثمانية أكواب من السوائل يوميا. و اذا كانت درجات الحرارة عالية فاحرص على شرب مقدار من السوائل الكافي لحاجة جسمك.
• لا تفوت فرصة الغداء .
• اجعل غداءك يعتمد على ثلاث فئات غذائية أساسية :فالثلث الأول النشويات مثل(البطاطس والأرز والمعكرونة وغيرها) والثلث الثاني الخضراوات والفواكه والثلث المتبقي بروتينات منخفضة الدهون فهذا كله سيساعد فى الحفاظ على الطاقة ومستويات تركيز طوال اليوم.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net


مقالات متعلقة