الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 15:02

دراسة:أشعة الشمس أفضل من الاشعة الصناعية

كل العرب
نُشر: 21/06/13 09:18,  حُتلن: 07:26

يأمل الباحثون بأن يتمكن عدد أكبر من الاشخاص بعد قراءة هذه الدراسة بالتوقف عن زيارة صالونات السمرة الصناعية واتخاذ احتياطات اكثر عند التعرض لاشعة الشمس

حذر خبراء اسكتلنديون من مخاطر تطوير أنواع مختلفة من سرطان الجلد في حال القيام بزيارة صالونات التجميل المخصصة للحصول على سمرة صناعية وقالوا بأن خطر الاصابة بالسرطان يصبح مضاعفا بعد زيارة هذه الاماكن. وتأتي هذه التحذيرات بعد ظهور نتائج دراسة اجريت مؤخرا في جامعة دندي. وقام الباحثون بدراسة 400 صالون سمرة صناعية في المملكة المتحدة وقاموا بقياس مستويات الاشعة فوق البنفسجية. فكان متوسط الاشعاع في هذه الصالونات يبلغ ضعف الكمية المسموح بها.

هذا وتمت مقارنة خطر الاصابة بالميلانوما نتيجة للاستعمال المفرط لاجهزة السمرة الصناعية مع خطر الاصابة بنفس المرض نتيجة التعرض لشمس حوض البحر الابيض المتوسط في المساء في فصل الصيف. فكان التعرض للاشعة داخل اسرة السمرة الصناعية الاخطر بنسبة الضعف تقريبا. بشكل عام، يمكن أن يزيد احتمال الاصابة بالسرطان 6 مرات اكثر عند استعمال صالونات السمرة الصناعية، مقارنة مع التعرض المباشر والطبيعي لاشعة الشمس.

استعمال الاجهزة الصناعية
ولكن للاسف، وبالرغم من كل التحذيرات والدراسات السابقة التي حذرت من مخاطر استعمال الاجهزة الصناعية إلا أن اعداد هذه الصالونات في ازدياد. ويأمل الباحثون بأن يتمكن عدد أكبر من الاشخاص بعد قراءة هذه الدراسة بالتوقف عن زيارة صالونات السمرة الصناعية و اتخاذ احتياطات اكثر عند التعرض لاشعة الشمس. 

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الي إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية علي مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.لإرسال المواد يرجي إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:
alarab@alarab.net

مقالات متعلقة