الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 20:01

الغذاء الأخضر من أساسيات النظام الغذائي السليم

كل العرب
نُشر: 08/04/13 16:59,  حُتلن: 14:16

أثبت العلماء واختصاصيو التغذية أن العناصر الغذائية النباتية التي تتكون منها الأطعمة الخضراء تمتلك تأثيراً إيجابيًّا على الصحة بخلاف العقاقير الاصطناعية والمكملات الغذائية

تعتبر مادة الكلوروفيل المتواجدة في النباتات الخضراء علاجًا لعديد من الامراض، مثل البول والسكري والقرح والجروح والامراض الجلدية ورائحة الجلد.


صورة توضيحية

وقد أثبت العلماء واختصاصيو التغذية أن العناصر الغذائية النباتية التي تتكون منها الأطعمة الخضراء تمتلك تأثيراً إيجابيًّا على الصحة بخلاف العقاقير الاصطناعية والمكملات الغذائية.

البروكلي
والبروكلي هو أحد الخضراوات التي لا ينكر أهميته أحد، فمنذ أن نشرت جامعة جون هوبكينز دراستها عن أهمية البروكلي في الوقاية من السرطان، لاقى شهرةً غذائية لا مثيل لها. إذ إنّه كخضار باللون الأخضر يساعد أيضًا في الوقاية من العيوب الخلقية عند المواليد ويحسن من قدرة الجهاز المناعي للجسم ويقوي العضلات، كما أنه يعد مصدراً هائلاً للعديد من الفيتامينات، مثل فيتامين A, B6, C, E and K بالإضافة للحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والمنيزيوم.

أساسيات
كما تعتبر الخضار التي تتكوّن من الأوراق الخضراء الصالحة للأكل من الأساسيات في النظام الغذائي، مثل السبانخ، وذلك لغناها بالألياف وحمض الفوليك والفيتامينات A and C. بالإضافة لفوائدها في تحسين الهضم والشفاء من الإمساك والإسهال فإن هذه الخضراوات تمتلك خصائص تفيد في صحة العين ومسالك الهضم.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الي إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية علي مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.لإرسال المواد يرجي إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة