الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 06:01

دراسة أميريكة: الاسبيرين يحمي بشرتك من السرطان

كل العرب
نُشر: 06/04/13 15:17,  حُتلن: 08:00

الأسبرين عقار مضاد للالتهابات التي تلعب دوراً هاماً في الإصابة بالأورام السرطانية

الإسبيرين يقلل مخاطر الإصابة بالسرطان الميلانيني أي سرطان الجلد ، هذا ما أثبتته دراسة أميريكة مؤخّرًا نظرًا لما يسجّله هذا المرض من معدلات إصابة عالية في العالم اليوم.


صورة توضيحية

إذ أثبت باحثون من جامعة ستانفورد الأمريكية علاقة مؤثرة بين الاستخدام المتكرر لهذا العقار وهذا النوع من السرطان وبذلك بكون الأسبرين عقاراً مضاداً للالتهابات التي تلعب دوراً هاماً في الإصابة بالأورام السرطانية.

بيانات
وقام فريق البحث بفحص بيانات من مبادرة صحة المرأة والتي تضمنت عينة بما يقرب من 60,000 سيدة ممن تتراوح أعمارهنّ بين 50 و79 عامًا، وقد تم التركيز على سيدات الشعب القوقازي لأن مخاطر الإصابة بالسرطان الميلانيني تزيد عند الأشخاص الذين تقل لديهم صبغة الجلد.
وبالاستناد الى البيانات فإن السيدات اللواتي تناولنّ الأسبرين بشكل منتظم قلّت لديهنّ مخاطر الإصابة بالسرطان الميلانيني بنسبة 21%، وكلما طالت مدة مداومتهنّ على الأسبرين كلما زادت الحماية.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الي إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية علي مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.لإرسال المواد يرجي إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة