صحةHealth

دراسة:تفاحة واحدة يومياً تحميك من تصلب الشرايين
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
21

حيفا
سماء صافية
21

ام الفحم
سماء صافية
22

القدس
سماء صافية
22

تل ابيب
سماء صافية
22

عكا
سماء صافية
21

راس الناقورة
سماء صافية
21

كفر قاسم
سماء صافية
22

قطاع غزة
سماء صافية
25

ايلات
غائم جزئي
27
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

دراسة: تفاحة واحدة يومياً تحميك من تصلب الشرايين

أعلن فريق من الباحثين الأمريكيين أن تناول تفاحة واحدة يومياً يساهم بخفض مخاطر الإصابة بتصلب الشرايين. وقال البروفيسور الأمريكي روبرت ديسيلفيسترو -من جامعة اوهايو، والمعد الرئيسي للدراسة- "إن هذه الدراسة أظهرت أن أكل تفاحة باليوم طوال 4 أس

بروفيسور أمريكي:

هذه الدراسة أظهرت أن أكل تفاحة باليوم طوال 4 أسابيع خفض بنسبة 40% معدلات مادة تتواجد في الدم وهي مرتبطة بتصلب الشرايين


أعلن فريق من الباحثين الأمريكيين أن تناول تفاحة واحدة يومياً يساهم بخفض مخاطر الإصابة بتصلب الشرايين. وقال البروفيسور الأمريكي روبرت ديسيلفيسترو -من جامعة اوهايو، والمعد الرئيسي للدراسة- "إن هذه الدراسة أظهرت أن أكل تفاحة باليوم طوال 4 أسابيع خفض بنسبة 40% معدلات مادة تتواجد في الدم وهي مرتبطة بتصلب الشرايين".


صورة توضيحية
وتظهر نتائج الدراسة أن تناول التفاح يخفض معدلات الكوليسترول السيء في الدم، وهو نوع يتفاعل مع مواد الجسم ويتطور ليتسبب بالتهابات يمكن أن تلحق ضرراً بنسيج الشرايين أو تحدث تصلباً فيها.

فعالية أكل التفاح
وشدد ديسيلفيسترو في تعليقه على نتائج الدراسة التي أشرف عليها على فعالية أكل التفاح، موضحاً أن مضادات الأكسدة فيه أفضل من تلك الموجودة بكثير من الأطعمة كالشاي الأخضر ومستخلص البندورة، من ناحية تخفيض معدلات الكوليسترول السيء. الجدير بالذكر أن الكثير من الأمريكيين يعانون من إرتفاع نسبة الكوليسترول في الدم وتصلب الشرايين، ويعتقد الخبراء أن ذلك بسبب نمط ال حياة التي يعيشونها وخاصة إعتمادهم الكبير على الوجبات الجاهزة المشبعة بالدهون.

كلمات دلالية
القدس: اصحاب المحلات أدوا الصلاة امام متاجرهم