الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 14:02

حواء: احرصي دوما على اختيار تصفيفات شعر تتماشى مع عمرك

كل العرب
نُشر: 11/03/13 16:34,  حُتلن: 14:18

 لذوات الثلاثينات يمكنهن تجربة الشعر الكاريه القصير مع إضفاء الزيادة من كثافة الشعر من خلال إضفاء تمويجات بسيطة بكل خصلات الشعر مثل النجمة كاميرون دياز

مع تقدم العمر تتغير معالم الجسم وكذلك الوجه لذلك يتطلب دوما إحداث العديد من التغيرات الجوهرية ليس فقط في الملابس وطريقة وضع المكياج بل أيضا في طريقة تصفيف الشعر، لذلك احرصي دوما على اختيار تصفيفات شعر تتماشى مع عمرك. ليس بالضرورة ان تلجئي إلى تغيرات جذرية في شعرك حيث يكفي أن تضفي بعض التغيرات البسيطة في قصة أو تصفيفة شعرك تتماشى مع تقدمك في العمر.



فقد أشار العديد من كبار مصففي الشعر إلى أن عظام الوجه تتغير مع تقدم العمر وهو ما يغير من شكل الوجه في المراحل العمرية المختلفة لذلك يصبح من الضروري التغيير من تصفيفة وقصة الشعر. كما أنه من الممكن أن يتأثر الشعر في فترتى الحمل وفي سن اليأس وهو ما قد ينعكس بالضرورة على كثافة الشعر ومظهره العام وهو الأمر الذي قد يحفزك لاتباع قصة شعر جديدة، وفيما يلي بعض قصات وتصفيفات الشعر لعدة فئات عمرية لتختاري ما يناسبك منها.

1- للعشرينيات:
تعرف فترة العشرينيات بالانطلاق والشباب لذلك يمكنك تجربة العديد من تصفيفات وقصات الشعر الجريئة إلى ان تكتشفي ما يناسبك منها، ولا مانع من تجربة قص شعرك بطولين مختلفين أحدهما أطول في أحد الجانبين مثل النجمة السمراء ريانا.أما لذوات الشعر القصير فيمكنهن اتباع تصفيفة شعر النجمة الشابة إيما واطسون التي تقوم فيها بفرق الشعر من احد الجانبين مع إسدال غرة جانبية بسيطة.

2- للثلاثينيات:
 لذوات الثلاثينات، يمكنهن تجربة الشعر الكاريه القصير مع إضفاء الزيادة من كثافة الشعر من خلال إضفاء تمويجات بسيطة بكل خصلات الشعر مثل النجمة كاميرون دياز.كما يمكنك إضفاء بصمة جذابة في هذا العمر المميز من خلال إضافة غرة جذابة لشعرك تضفي لمسة أنثوية لتصفيفتك وتبرز جمال عينيك ورسمة وجهك كما هو الحال عند النجمة ريس ويزرسبون.

3- الأربعينيات:

مع دخول الأربعينيات لابد أن تتوخي الحذر تماما حيث ان الاختيار الخاطىء لتصفيفة أو قصة الشعر دوما ما تأتي بنتائج عكسية تبرز تقدم العمر حتى وإن كانت متقنة وفائقة الجمال.والأهم هو عند اختيار قصة شعر قصيرة لابد من العمل على الزيادة من كثافة الشعر بمقدمة الرأس وعند منطقة التاج وذلك لتحصلي على توازن عام بين ملامحك مع مراعاة الابتعاد عن التصفيفات المنمقة فليس هناك افضل من التصفيفات الطبيعية التي تبرز طبيعة الشعر وحيويته.

مقالات متعلقة