الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 18:01

أصحاب الوزن الزائد يعيشون لفترة أطول من النحفاء

كل العرب
نُشر: 06/03/13 17:17,  حُتلن: 14:11

فكرة موت الذين يعانون من السمنة قبل نظرائهم النحفاء هي خرافة

النحافة بحد ذاتها ليست مشكلة، بل إن الذين يخسرون من وزنهم تحت ضغط الإجهاد النفسي هم في خطر

البدناء يعيشون لفترة أكبر من النحفاء، وذلك لأن أدمغتهم تتلقى مزيداً من التغذية عند التعرّض للإجهاد النفسي

أكّد فريق من الباحثين بجامعة لوبيك الألمانية، أن البدناء يعيشون لفترة أكبر من النحفاء، وذلك لأن أدمغتهم تتلقى مزيداً من التغذية عند التعرّض للإجهاد النفسي، حسبما نشرت صحيفة الدايلي ميل البريطانية.


صورة توضيحية (تصوير:Thinkstockimages )
 

ومن جهته، أكّد الباحث المسؤول عن الدراسة، آكيم بيترز، أن أصحاب الوزن الزائد هم أكثر ملاءمة مع الحياة العصرية المجهدة، لأن عملية الأيض عندهم أفضل، وأشار إلى أن فكرة موت الذين يعانون من السمنة قبل نظرائهم النحفاء هي خرافة، وقال إن الأشخاص يتفاعلون مع الإجهاد النفسي بطريقتين مختلفتين، فالبعض يأكل ويصبح سميناً، والبعض الآخر يرفض الطعام ويصبح نحيفاً.
 

ضغط الإجهاد النفسي
وأشار بيترز إلى أن من يصبحون حقاً مرضى هم النحفاء، أما الذين يعانون من السمنة فهم يتمتعون بصحة أفضل، فالنحافة بحد ذاتها ليست مشكلة، بل إن الذين يخسرون من وزنهم تحت ضغط الإجهاد النفسي هم في خطر، ولفت الباحث إلى أنه من ينبغي القلق بشأنه أكثر هو الشخص النحيف المجهد نفسياً، فهم معرضون للموت أبكر.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الي إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية علي مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.لإرسال المواد يرجي إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة