الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 14:02

دراسة:غذاء الحامل لا يخضع لقواعد ثابتة وصارمة

كل العرب
نُشر: 25/02/13 10:58,  حُتلن: 14:35

ينبغي للحامل أن تأكل بشكل منتظم على مدار اليوم بحيث تتناول ثلاث وجبات رئيسية ووجبتين خفيفتين عند الحاجة

أكد البروفيسور الألماني كلاوس فيتر أنه لا توجد قواعد ثابتة وصارمة تحدد عدد الوجبات التي ينبغي للحامل تناولها، أو أطعمة بعينها ينبغي أن تتألف منها هذه الوجبات. وأشار فيتر وهو اختصاصي في الأمراض النسائية وعضو شبكة "الصحة سبيلك إلى الحياة" بمدينة بون إلى أنه يمكن فقط اتباع قواعد عامة وبسيطة، إذ ينبغي للحامل أن تأكل بشكل منتظم على مدار اليوم، بحيث تتناول ثلاث وجبات رئيسية، ووجبتين خفيفتين عند الحاجة.

الوجبة الرئيسية
وبالنسبة لأنواع الأطعمة أوضح البروفيسور أن الوجبة الرئيسية الساخنة يمكن أن تتألف من ثلاثة أنواع مختلفة من المواد الغذائية، مثل الخضروات أو سلطة مع أرز أو معكرونة أو بطاطا مع قطعة لحم أو سمك أو بيض أو منتجات ألبان. أما الوجبة الرئيسية الباردة، فمن الممكن أن تتألف من فواكه طازجة أو زبادي أو خبز مع جبن وسلطة. كما أكد فيتر أهمية أن تُكثر الحامل من السوائل، وذلك بمعدل كوب أو كوبين من الماء مع كل وجبة.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة