الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 03:01

دراسة:كأس عصير الخضار يوميا يفيد في انقاص ألوزن

كل العرب
نُشر: 13/02/13 14:26,  حُتلن: 07:46

 باحثين أميركيين:

شرب ما لا يقل عن كأس من عصير الخضار الذي يحتوي على نسبة منخفضة من مادة ألصوديوم يوميا يساعد على تخفيف الوزن

أعلنت دراسة حديثة أجراها فريق من الباحثين الأميركيين أن شرب ما لا يقل عن كأس من عصير الخضار الذي يحتوي على نسبة منخفضة من مادة الصوديوم يوميًا يساعد على تخفيف أوزان الذين يعانون من متلازمة التمثيل الغذائي، والتي تعني تعرّض المريض لمخاطر عدة صحية من بينها البدانة وارتفاع ضغط الدم وازدياد معدلات الشحوم وسكر الدم والكولسترول الضار وتراكم الدهون في محيط البطن، وحذروا أن عدم تدارك هذه الأخطار قد يعرض المريض للكثير من الأمراض الأخرى.
 


صورة توضيحية

وعمد الباحثون على تكوين مجموعتين وطلبت من المجموعة الأولى تناول كوب أو كوبين من عصير خضار منخفض الصوديوم يومياً لمدة 12 أسبوعاً، فيما لم تعط المجموعة الثانية أي عصير، وتبين أن الذين شربوا ما لا يقل عن 226 غراماً من عصير الخضار المنخفض الصوديوم يومياً لـ 12 أسبوعا انخفضت أوزانهم بحوالي كيلو و800 غرام، في حين أن الذين اتّبعوا الحمية الغذائية ذاتها ولم يتناولوا عصير الخضار فقدوا حوالي نصف كيلوغرام فقط من أوزانهم.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net
 

مقالات متعلقة