الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 12:01

علاقة الطعام بالجسد والروح/ بقلم: سلام خوالد الأخصائية بطريقة الايبك

كل العرب
نُشر: 09/02/13 12:34,  حُتلن: 15:15

الأخصائية بطريقة الايبك سلام زيدان خوالد:

معظم الحميات الغذائية "المُعتادة" تدعو الى نظام غذائي صارم وايضا بِعّد السعرات الحرارية التي نُدخلها للجسم

الغالبية العظمى من الناس يجربون هذه الحِميات الغذائية ويجدون صعوبة بالحفاظ والاستمرارية على الوزن الذي تم الحصول عليه

الديانة اليهودية تُحرم اكل اللحوم التي تحتوي على الدماء وذلك لان "الدم هو الروح" وتناول شريحة لحم دموية يُدخِل للجسم جزء من روح الحيوان وبذلك يَخلق تغيُر بطبيعة الانسان

الطعام الذي نتناوله يتحدث مع أجسادنا وينقل له رسائل. رسائل سلبية قد تؤدي الى زيادة الوزن. ما هو "الغذاء السعيد" وما هو "الغذاء الحزين"؟ من أجل إنقاص الوزن ينبغي الانتباه الى ما نأكله. معظم الحميات الغذائية "المُعتادة" تدعو الى نظام غذائي صارم، وايضا بِعّد السعرات الحرارية التي نُدخلها للجسم. إن معظم (الحميات الغذائية) تؤكد على استهلاك الأغذية التي تعتبر "صِحية"، مثل فول الصويا والأرز. كما ويُنصح بتناول اطعمة مُخصصة للحِمية الغذائية، مثل الخُبز ومُنتجات الألبان ومنتجات الدهون الحيوانية قليلة الدسم. إن النظرية المنطقية لهذه الحميات، أن الغالبية العظمى من الناس يجربون هذه الحِميات الغذائية ويجدون صعوبة، بالحفاظ والاستمرارية على الوزن الذي تم الحصول عليه، ومع تراكم الإحباط الذي يكتسبونه يدفعهم لكسر نظام الحِمية الغذائي والعودة إلى تناول الاطعمة العادية واستمرار السمنة.


الأخصائية بطريقة الايبك سلام زيدان خوالد


أسباب فشل الحِمية الغذائية
بعض الأسباب لفشل الحِمية الغذائية المُعتادة هي بالأساس: عدم إهتمام الحميات الغذائية بالاجزاء المهمة جداً، والتي تؤثر على ميل الجسم لتراكُم الدهون – وهي الأجزاء العاطفية والعقلية.

سبب آخر: الطاقة والاطعمة
الطاقة المتواجدة بالاطعمة - هذا لا يعني عدد السعرات الحرارية الموجودة في الغذاء، إنما لأهمية الطاقة، والرسائل التي ينقلها إلى الجسم.
الغذاء مثله مثل اي شيء آخر بالطبيعة فإنه يحمل وينقل رسائل إلى الاشخاص. ليست هي الرسائل الروتينية التي تزود الجسم بالطاقة الغذائية ، انما تنقل أيضا رسائل عاطفية وروحية.

الديانه اليهودية
على سبيل المثال: الديانة اليهودية تُحرم اكل اللحوم التي تحتوي على الدماء، وذلك لان "الدم هو الروح" وتناول شريحة لحم دموية يُدخِل للجسم جزء من روح الحيوان وبذلك يَخلق تغيُر بطبيعة الانسان، ومعروف أنه في العصور الوسطى كان يُعطي للجنود بأكل اللحوم النيئة لجعلهم أكثر عدوانية. لنفس السبب يحظر أكل اللحوم والحليب معا، ذلك لأن اللحوم تحمل طاقة (الموت)، والحليب يحمل طاقة (الحياة). وبالتالي من الضروري أن نتعرف على الطاقة الموجودة بالغذاء، لأنها تؤثر علينا مثلها مثل تأثير قيمة السعرات الحرارية.

يتبع الجزء الثاني للمقال قريبا 

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الي إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية علي مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.لإرسال المواد يرجي إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:alarab@alarab.net

مقالات متعلقة