الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 13:01

الأخصائية في الطب الصيني فادية قموع تقدم طريقة العلاج بواسطة شمع هوبي للأذنين

كل العرب
نُشر: 05/02/13 12:20,  حُتلن: 14:27

الأخصائية في الطب الصيني فادية قموع:

التقنية تعمل على تنظيف الأذن من الشمع الفائض وهي سهله نسبيا ويمكن تعلمها وتطبيقها في البيت

في بعض الحالات تكون هناك حاجه لدمج طريقة علاج أخرى كالوخز بالابر أعشاب طبيه cranio sacral therapy حتى يكون العلاج شاملا

Hopi candling "هوبي" : اسم القبيلة من الهنود الحمر التي اعتمدت هذه الطريقة من العلاج وهو علاج يعود لمئات السنين، حيث استعملها المصريون القدماء، الهنود الحمر، وغيرهم من الحضارات القديمة. وتعمل هذه التقنية على تنظيف الأذن من الشمع الفائض. وهي سهله نسبيا ويمكن تعلمها وتطبيقها في البيت.
 

 
أخصائية في الطب الصيني فادية قموع

 
ومن الناحيه العملية يتم اشعال احد طرفي المخروط ( ويكون باتجاه الأعلى ) والطرف الثاني ويكون ملائما لادخاله الأذن. طبعا هناك وسائل حماية للمريض بحيث لا يتعرض للاحتراق. بهذه الطريقة فإن حرارة الاشتعال تدفىء الأذن وتعمل على سحب السوائل والشمع الفائض من داخل الأذن، وأيضا تعمل على تحفيز الدورة الدموية وبالتالي تقوية المناعة بمنطقة الرأس والأذنين تحديدا وذلك للتخفيف من امكانية حدوث التهابات متكررة.

يمكن أن تساعد في الحالات التالية : (تشمل ولا تنحصر)
• مشاكل التهاب الجيوب الأنفية
• أوجاع الحلق
• أوجاع أذنين
• أوجاع رأس (نتيجة تراكم الشمع)
التقنية ملائمة للأولاد والكبار على حد سواء، وهو يعطي شعورا بالراحة وممكن أن يساعد حتى في حالات ضعف سمع نتيجة تراكم الشوائب.
وجدير بالذكر بأنه في بعض الحالات تكون هناك حاجه لدمج طريقة علاج أخرى، كالوخز بالابر ، أعشاب طبيه ، cranio sacral therapy حتى يكون العلاج شاملا.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الي إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية علي مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.لإرسال المواد يرجي إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:alarab@alarab.net

مقالات متعلقة