الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 01:02

الشاي الاخضر بمنافعه الصحيّة لإنقاص الوزن الزائد

كل العرب
نُشر: 05/02/13 09:01,  حُتلن: 08:10

الشاي الأخضر اكتسب شعبيّة كبيرة بفضل نكهته اللذيذة ومنافعه الصحيّة ولكن الاهم من الطعم اللذيذ انه اذا أضفت الشاي الأخضر إلى نظامك الغذائي الصحي فستعزز مناعتك

في الفترة الاخيرة بدأت الناس تتعرف على الفوائد الصحية للشاي الاخضر هذا بالاضافة الى أن البعض بدأ يستخدمه في انقاص الوزن ولكن استخدمهم كان يتم بطريقة عشوائية، ولذلك تحدثنا الى الدكتور ايمان كامل استشاري التغذية التي وصفت لنا "رجيم الشاي الاخضر".


 
تقول الدكتور ايمان " إن الشاي الأخضر اكتسب شعبيّة كبيرة بفضل نكهته اللذيذة ومنافعه الصحيّة. ولكن الاهم من الطعم اللذيذ انه اذا أضفت الشاي الأخضر إلى نظامك الغذائي الصحي فستعزز مناعتك وتسرع عملية الأيض وتبطىء الشيخوخة و طبعا يؤدي الى انقاص الوزن الزائد".

خمائر نشطة
اما بالنسبة الى نظام الرجيم باستخدام الشاي الخضر تقول الدكتور ايمان : إن شرب كوبين إلى أربعة أكواب من الشاي الأخضر يوميّاً يساعد ذلك في خسارة ما يقارب 3 كيلوغرامات من وزنك وإحراق الدهون خلال أسبوعين. ولكن لتحضير كوب الشاي الاخضر استعملي ملعقة كبيرة من أوراق الشّاي الأخضر وإبريقاً خاصّاً لتخميرها، وذلك للحرص على أن يكون للأوراق مكان كافٍ للتوسّع و عادةً يتمّ تخمير الشّاي خلال مدة دقيقتين.وتحتوي أوراق الشّاي على خمائر نشطة بيولوجيّاً، خاصّة أنّها تمنع امتصاص النشويات، لكي تتمكّن من المرور في نظامك بسهولة من دون التأثير سلباً على جسمكِ. أما اذا كنت من غير المحبين للشاي الأخضر فانصحك عند ذلك أن تتناول مكمّلات الشّاي الأخضر أو حتّى مضغ ورقة شاي أخضر بعد تخميرها او تسخينها على النار . ولكن تذكر أنّ شرب كوب من الشّاي الأخضر يوميّاً سوف يمنحك كميّة ماء كافية لجسمكِ؛ ما يُمكّنك من التوصّل إلى خسارة الوزن الزائد بفعالية.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الي إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية علي مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.لإرسال المواد يرجي إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة