الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 09:02

الأفوكادو.. ثمرة الجمال لكل فتاة فلا تسغتني عنه

كل العرب
نُشر: 01/02/13 19:35,  حُتلن: 08:05

الأفوكادو ثمرة مفيدة جدا للبشرة لأنها تجعلها حيوية ونضرة، بفضل خصائصها المرطبة. وتضيف: «يمكن استخدام الأفوكادو كقناع مرطب

رغم أن ثمرة الأفوكادو لها الكثير من الفوائد الصحية والجمالية، فإنه يكاد يكون غير معروف سوى لطبقات معينة من الناس، فأعداد قليلة تقدر قيمته وفوائده الصحية، وبالتالي تقبل على شرائه باستمرار لتحقيق أقصى استفادة من مميزاته. يرجع أصل ثمرة الأفوكادو إلى أميركا اللاتينية، وتعتبر غذاء رئيسيا في بلدان أميركا الوسطى، فهي غنية بالزيت، كما تشتمل على الكثير من الفيتامينات، ويعتبر لبها غنيا بخصائص مضادة للجراثيم والفطريات، حيث يستخدم لعلاج الإصابات الجلدية الطفيفة كحروق الشمس وخدوش الجلد. وحتى مغلي أوراق الأفوكادو مفيد جدا، لأنه مدر للبول وينظف الكليتين والمثانة، كما ينقي الدم وينشط الجهاز الهضمي ويخلصه من الغازات، ويتم تحضير مغلي الأوراق عن طريق غسل ثلاث أوراق نضرة من أوراق الأفوكادو وتقطيعها، وغليها بمقدار فنجان من الماء، لمدة تترواح بين 3 و5 دقائق، ويشرب هذا المغلي بمعدل فنجانين أو ثلاثة في اليوم.



بالنسبة لفوائده الجمالية فهي لا تنتهي: - الأفوكادو ثمرة مفيدة جدا للبشرة، لأنها تجعلها حيوية ونضرة، بفضل خصائصها المرطبة. يمكن استخدام الأفوكادو كقناع مرطب، يتكون من نصف ثمرة أفوكادو وملعقة عسل نحل ومغلي زهرة الكاموميل، توضع على البشرة لمدة ساعة، قبل أن يغسل بالماء الفاتر. يمكن أيضا أن يصنع منه ماسك معالج للبثور، وذلك بمزجه مع البيض والعسل ولبن الزبادي الطبيعي، وهذا ناجع لردع البكتريا.

نوع الشعر
-الأفوكادو أيضا علاج للشعر الجاف والمجعد، لأنه يحتوي على الفيتامينات، وبالتالي يمكن استخدامه بمزجه مع مغلي الكاموميل وملعقة عسل أبيض وكريم مناسب لنوع الشعر. أما استخدامه في حمام زيت الشعر فيكون عن طريق مزج المكونات السابقة نفسها مع إضافة مجموعة زيوت مغذية للشعر، مثل زيت السمسم وزيت الجرجير.
 

مقالات متعلقة