الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 13:01

طريقة ايبك (طب بديل): علاج طبيعي يعمل على نظام جسدي - نفسي/ بقلم: سلام زيدان خوالد

كل العرب
نُشر: 24/01/13 11:22,  حُتلن: 14:27

الأخصائية بموضوع الايبك سلام زيدان خوالد من بلدة شعب:

طريقة العلاج بالايبك هي طريقة علاجية بمجال الطب البديل

هذه الطريقة ترى أن عدم اتزان طاقة الإنسان يؤدي إلى الأمراض بكافة أنواعها

ايبك هي طريقة علاج طبيعية فريدة ومبتكرة وفعالة وتمكن التشخيص المبكر سريعة ودقيقة لمعرفة المشكلة جسدية كانت أم عاطفية

طريقة ايبك ممكن أن تساعد اولئك الذين يعانون من مشاكل جسدية آنية ومزمنة وكثير من الاعراض الجسدية والمزمنة المستمرة هي بالواقع مشاكل نفسية

طريقة الايبك تعتمد على الارتجاع البيولوجي لنظام العضلات وعلى مجموعة تشخيص فريدة وهي قادرة على إنتاج تقدير عميق حول جيوب الطاقة هذه

الاشخاص الذين يعانون ويبحثون عن حل لمشكلة صحية - نفسية يعانون من الحساسية القلق والمخاوف والضغط والإجهاد وانخفاض احترام الذات

90% من الأمراض العضوية أسبابها نفسية وما أكثر ما يثير الأعصاب مع بداية اليوم إلى آخره فكل ما يفكر فيه العقل يؤثر على أعضاء الجسم الخارجية

أكثر من 75% من الأمراض العضوية أساسها التحدث مع الذات بشكل سلبي ، وهو ما يسميه علماء النفس "التمثيل الداخلى" ومعناها هو الطريقة التى يمثل بها الإنسان حياته داخليا بما في ذلك الأفكار وترتيبها فى العقل

هذا النهج ينطوي على (اختبار العضلات) وقوة الكلمات والرموز، للوصول الى اتزان طاقة الانسان للوصول الى مخزن المعلومات المخفية تحت الادراك/الوعي وصولا للاعراض المرضية. المعرفة الدقيقة لتحديد الانسداد / الحاجز الجسدي - النفسي والعلاج عن طريق التشخيص المتكامل بمساعدة نماذج وأدوات فريدة من نوعها ، مما يسمح بتسريع الشفاء. طريقة العلاج بالايبك ترى أن عدم اتزان طاقة الإنسان يؤدي إلى الأمراض بكافة أنواعها. وهذا ايضا يتوقف علينا نحن، ما نرسل للكون من افكار وايمانات، سوف يعود علينا بالمثل سلبيا كان الأمر أم ايجابيا.


سلام زيدان خوالد - الأخصائية بموضوع الايبك

تحرير الحواجز من خلال طريقة ايبك:
الاشخاص الذين يعانون ويبحثون عن حل لمشكلة صحية - نفسية، يعانون من الحساسية، القلق والمخاوف، والضغط، والإجهاد، وانخفاض احترام الذات، ومشاكل النوم، الأمراض التي لم يجد لها تشخيص الطب التقليدي سبب مقنع لذلك. الاشخاص الذين يعرفون انهم يريدون ويمكن أن يكون "شيئا" أو " شخص ما "في حياتهم ولكن لم يحقق ذلك حتى الآن . اشخاص الذين هم في مكان معين في حياتهم ولا يفهمون ما يمنعهم من الوصول إلى هدفهم، أو حتى تحديد هدفهم . نعرف القول المأثور: "أنا لست محظوظا في الحياة" ، "لماذا أستحق هذا"، "كنت أعرف ذلك".
أحيانا عندما نفهم ما يجب القيام به، ما زال هناك عجز للتقدم والانتقال من مكان لآخر، نفتقر إلى الحيوية، نفتقر إلى الوسيلة، نشعر بثقل الأفكار، واليأس، والتعب اليومي . كسحابة فوق رؤوسنا وأنه من الصعب رفع أنفسنا والتعلم من التجارب والخبرات التي خضناها.

الخطوة الأولى
أحيانا نحن نقرأ الخارطة (الطريق) بشكل صحيح ، ولكن لا يوجد تواصل عاطفي، وأحيانا لا نعرف أين ومتى فقدنا الطريق. من الممكن أننا فعلنا كل شيء على ما يرام ، ونبدأ بالخطوة الأولى، ويمكن أن نرى بالفعل الضوء في نهاية النفق، نتحمس ونقول للأهل والأصدقاء، وتكفي نظرة صمت من الجانب الآخر، أو سؤال أو نظرة عدم الثقة . بسهولة تعيدنا الى الوراء بخطوات.

لماذا نختار العلاج بطريقة ايبك؟
ايبك هي طريقة علاج طبيعية ، فريدة ومبتكرة وفعالة وتمكن التشخيص المبكر، سريعة ودقيقة لمعرفة المشكلة جسدية كانت أم عاطفية . التعامل مع هذه المشكلة من خلال العلاج بالطاقة والذي يقوم على تقنيات مختلفة مثل تدفق الطاقة، نقاط الوخز بالإبر، العلاج بالضوء، الخيال الموجه . ..
تشخيص المشكلة يتم بسرعة ودقة ولا حاجة للتعمق ولاستجواب طويل.
العلاج يعطى وفقا لتشخيص اختبار العضلات دون ادوية وبدون ألم.
هذه العملية تقصر الاجراءات وتسمح بقبول سريع من الافكار وسرعة تحرير الحواجز في كل مجال .
حتى الشعور براحة ، سعادة، وتنشيط جهاز الشفاء الطبيعي.

لمن تساعد هذه الطريقة (طريقة ايبك)؟
علاج الايبك لجميع الأعمار - الكبار والشباب والنساء الحوامل والأطفال والرضع.
يعطى العلاج بموازة العلاج التقليدي وليس بديلا له .
أي شخص يعاني من ألم أو أي أعراض جسدية وتشخيص الطبيب من وجهة النظر التقليدية أن كل شيء على ما يرام . بدون ادوية . تعتمد طريقة الايبك على الارتجاع البيولوجي لنظام العضلات وعلى مجموعة تشخيص فريدة وهي قادرة على إنتاج تقدير عميق حول جيوب الطاقة هذه ، أصل جيوب الطاقة، وتاثيرها على تحرك حياة الإنسان وسبل فورية لإطلاق الطاقة الخاصة بهم. الطاقة المخفية تشل ببطء وبثبات قدرة الجسم على شفاء نفسه، ويضعف جهاز المناعة على أشكاله ، الرسائل الداخلية التي تمر بالجسم - العقل في الحياة اليومية، كل يوم، لعدة أشهر، لسنوات، هي رسائل للدفاع عن النفس، والأعمال التحضيرية للعودة ومرة أخرى ضد الهجمات من الألم والأنفلونزا، والتهاب والتورم وأكثر وأكثر وأكثر. جهاز الشفاء الذاتي التلقائي، الطبيعي، الموجود بكل جسم حي يخسر المعركة مع كل هجوم آخر ، وغير قادرعلى استعادة وجمع القوة. عندما يتم إطلاق الطاقة التي تحمل الرمز بالذاكرة، تتحرر الطاقة وتقوم بشفاء ذاتي للضرر الذي حدث بالفعل وليس من الضروري أن يواصل الدفاع عن نفسه ضد عدو غير موجود.
طريقة ايبك نهجها تحرير الطاقة المخفية ، وعندما تحرر الطاقة المفرج عنها، يتم على الفور بناء الشفاء وتضميد الجراح.
طريقة ايبك يمكن أن تعالج المشاكل النفسية : الخوف. صعوبات الثقة بالنفس. الضغط. اضطرابات الأكل . مشاكل التاقلم . الحزن/ الحداد . الحركة الزائدة . مشاكل الاصغاء والتركيز . القلق . الاكتئاب . الصدمات .
طريقة ايبك ممكن أن تساعد اولئك الذين يعانون من مشاكل جسدية آنية ومزمنة. كثير من الاعراض الجسدية والمزمنة المستمرة هي بالواقع مشاكل نفسية، أي أن اساس الصعوبات الجسدية بسبب مشاكل نفسية لم تحل. عندما يتم اطلاق الطاقة المحتجزة، الجهاز النفسي الجسدي يتقدم لتحسين توازن الطاقة ونظام الشفاء الذاتي الذي يعمل مع زيادة فعاليتها في تحقيق الحالة الصحية المثلى الناجمة عن توازن الطاقة.

الأمراض
طريقة ايبك ممكن ان تتعامل مع المواضيع الجسدية : الحساسية . انخفاض الطاقة . التعب . الصداع . مشاكل الجلد . مشاكل الجهاز التنفسي . مشاكل العظام،الاوتار والعضلات . اوجاع انية ومزمنة . آلام الظهر والرقبة . مشاكل الهضم . الارق . مشاكل التغذية . اعراض جسدية غير معروفة . إذا كنت تعاني من حالة نفسية سيئة واستسلمت لها ، فاعلم أنك قد تعاني يوماً من مرض ما. فقد أثبتت الدراسات أن 90% من الأمراض العضوية أسبابها نفسية ، وما أكثر ما يثير الأعصاب مع بداية اليوم إلى آخره ، فكل ما يفكر فيه العقل يؤثر على أعضاء الجسم الخارجية ابتداءاً من التكشيرة مروراً بالعصبية نهاية بالاكتئاب ، وبالتالي تتأثر الأعضاء الخارجية.

أمراض القلب والصداع
كما أشار البحث إلى أن أكثر من 75% من الأمراض العضوية أساسها التحدث مع الذات بشكل سلبي ، وهو ما يسميه علماء النفس "التمثيل الداخلى" ومعناها هو الطريقة التى يمثل بها الإنسان حياته داخليا بما في ذلك الأفكار وترتيبها فى العقل ، وأن ذلك يسبب أمراضاً متعددة منها أمراض القلب والصداع والقرحة والجلطة وضغط الدم ، ويضعف الجهاز العصبي وجهاز المناعة وقد يصل أيضاً إلى السرطان.

العلاج بالطاقة البشرية
ومن ناحية أخرى، علماء العلاج بالطاقة البشرية يؤكدون على أهمية الأفكار: إن الفكرة تؤثر على الحواس الخمس ثم تؤثر على جميع الأعضاء الداخلية وذلك بسبب عدم اتزان طاقة الإنسان مما يؤدي إلى الأمراض بكافة أنواعها ، وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " لا تتمارضوا فتمرضوا" ، وهذا يؤكد أن الفكر يسبب الأمراض وأنه حتى لو تمارض الإنسان واستمر فى تكرار النهج التمارض، ستصبح حقيقة ويسبب لنفسه الأمراض. لذا طريقة العلاج بالايبك تساعد على استعادة اتزان طاقة الإنسان، وإذا أردت فعلاً أن تحدث تغييراً إيجابياً فى حياتك وكنت جاداً فى ذلك ورغبتك قوية وقررت قراراً قاطعاً أنك ستبدأ الآن ، وأنه مهما كانت التحديات ستستمر حتى تحصل على هدفك. ايبك يستحق التجربة.

 

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الي إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية علي مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.لإرسال المواد يرجي إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:alarab@alarab.net
 

مقالات متعلقة