الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 07:01

حواء إليك:أطعمة للحفاظ على حيويتك ونشاطك

كل العرب
نُشر: 13/01/13 16:18,  حُتلن: 07:25

السبانخ فهي تحتوي على نسبة عالية من الحديد الذي يساعد على الحفاظ على الجسم سليم وقوي

العدس والذي يعتبر جزءا أساسيا من النظام الغذائي الخاص بك فهو مليء بالبروتين والفيتامينات والأحماض الأمينية والمعادن

يعلم الجميع أن ما نأكله يؤثر على جسمنا بشكل فعال، فالنظام الغذائي الخاص بنا يكون له تأثير على صحتنا بمجموعة مختلفة من الطرق، فهو يؤثر على مستويات الطاقة الخاصة بالجسم، لذلك نقدم لكم قائمة بأفضل عشرة أطعمة تحافظ على حيويتك ونشاطك.


صورة توضيحية

- الشوفان يعتبر أحد الأطعمة التي تساعد على تعزيز الطاقة الأولية. فهو يحتوي على كربوهيدرات بطيئة الإحتراق، التي توفر لجسمك الطاقة المستمرة ويحتوي أيضا على فيتامين B، الذي يساعد في الحفاظ على حالة تأهب جسمك.

- الموز من الأطعمة التي تحتوي على طاقة لا تصدق، فهو يحتوي على البوتاسيوم المليء بالطاقة، كما يعتبر الموز من الفواكه التي تحتوي على سكريات يتم هضمها بسهولة مما يساعد على إمداد الجسم بالمزيد من الطاقة .

- اللوز والمكسرات والتي تعتبر من المغذيات لأنها مليئة بأوميجا 3 واوميجا 6 والأحماض الدهنية، والتي تعتبر ضرورية للتنبه العقلي.

- السبانخ فهي تحتوي على نسبة عالية من الحديد الذي يساعد على الحفاظ على الجسم سليم وقوي .

- العدس والذي يعتبر جزءا أساسيا من النظام الغذائي الخاص بك. فهو مليء بالبروتين والفيتامينات والأحماض الأمينية والمعادن.

- الجوز فهو يمثل كمية كبيرة من الطاقة لإحتوائه على مستويات عالية من الحديد والبوتاسيوم والزنك.

- الشيكولاطة الداكنة التي تعطيك دفعة قوية من الطاقة لأنها تحتوي على الكافيين والثيوبرومين لتنشيط جسمك.

- الأرز البني فهو يوفر الكثير من الكربوهيدرات بطيئة الإحتراق للحفاظ على جسمك مستعدا لأي شيء.

- بذور السمسم فهي مليئة بالمعادن الضرورية للحفاظ على الحيوية والنشاط , كما يمكنك استخدامها مع العسل والزبادي للحصول على أفضل النتائج.

- المياه والتي تعتبر من أفضل الأشياء لزيادة الطاقة والحيوية بالجسم فشرب كميات كافية يضمن كمية كبيرة من النشاط لجسمك لذلك عليك شرب 8 أكواب من الماء يوميا.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الي إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية علي مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.لإرسال المواد يرجي إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة