الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 00:02

دراسة حديثة: الفوائد الصحية للبوشار أكثر من فعالية الفواكه

كل العرب
نُشر: 13/01/13 14:22,  حُتلن: 07:34

 الذرة هي نوع من الحبوب الكاملة فهي تساعد على رفع مستوى الالياف في الجسم اكثر من الخبز والرقائق

يقدم البوشار الابيض المنفوش أكثر من مجرد متعة حسية من القرمشة اللذيذة بنكهات مختلفة. وفقا لدراسة جديدة تبين بأن البوشار فعليا أكثر فائدة من بعض انواع الفواكه والخضار بشرط أن لا تضيف له الزبدة والملح.

هذا وقام العلماء من جامعة سكرانتون في بينسلفانيا باجراء عدة فحوص على انواع البوشار المختلفة ووجدوا بأن القطع القاسية التي تعلق بين الاسنان عادة عند تناول البوشار، تحتوي على كميات عالية جدا من مضادات الاكسدة التي تساعد في خفض الاصابة بالسرطان وامراض القلب. وتحتوي الحصة الواحدة من البوشار على ضعف عدد مضادات الاكسدة بوليفينولات التي توجد في حصة مماثلة من الخضار والفواكه، ولأنها تحتوي على القليل من الماء، فأن هذه الفوائد تعتبر اكثر تركزا في البوشار.

رفع مستوى الالياف
وبما ان الذرة هي نوع من الحبوب الكاملة، فهي تساعد على رفع مستوى الالياف في الجسم اكثر من الخبز والرقائق. ووفقا لدراسة اخرى، يقول جو فينسون، "يعتبر البوشار أفضل الوجبات الخفيفة." وينصح الخبراء باستعمال اجهزة تحضير البوشار الكهربائية التي لا تحتاج الى زيت والتي تعتبر افضل انواع البوشار، وينصحون بالابتعاد عن البوشار المحضر في المايكروويف لانه يحتوي على اضافات ونكهات صناعية وزبدة تضيع الفائدة من البوشار.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الي إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية علي مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.لإرسال المواد يرجي إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:
alarab@alarab.net

مقالات متعلقة