الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 21:02

ما مدى نظافة المياه المعدنية التي تشربها؟

كل العرب- تصوير:
نُشر: 13/01/13 14:22,  حُتلن: 14:40

طول فترة تخزين المياه المعبأة في زجاجات دون إضافة أي مواد تعقيميه يزيد من خطورتها

دقت دراسة طبية ناقوس الخطر من أن المياه المعدنية التي يقبل عليها الكثيرون، اعتقادا منهم بنظافتها، ليست آمنة ونظيفة مثل مياه الحنفية. فقد وجد الباحثون أن المياه المعبأة تخضع لاختبارات أقل صرامة من التي تخضع لها مياه الحنفية بل أكثر من ذلك تصبح في كثير من الأحيان ملونة أو مصدر للعدوى.

وشدد الباحثون على ضرورة التحقق وإخضاع مياه الصنور لنظم السلامة والأمان في ظل نظام تفتيشي صارم إلا أنه على نقيض ما يحدث بين منتجي زجاجات المياه المعبأة، والتي كثيرا ما تخفق في الخضوع للاختبارات الشهرية لسلامتها. يأتي ذلك في الوقت الذي تشير فيه الأبحاث إلى احتواء مياه الحنفية على كميات ضئيلة من الكلور كمادة مطهرة تحول دون انتشار الميكروبات الضارة.

فترة تخزين المياه
كما أوضح الباحثون أن طول فترة تخزين المياه المعبأة في زجاجات دون إضافة أي مواد تعقيميه يزيد من خطورتها، مشيرين إلى أنه بعد فتح الزجاجة ليست هناك أية وسيلة لتعقيم ما يتبقى من المياه حتى يتم تناولها مرة أخرى.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الي إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية علي مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.لإرسال المواد يرجي إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة