الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 04:02

إليكم:كيفية الحصول على حياة صحية في الشتاء

كل العرب
نُشر: 11/01/13 10:13,  حُتلن: 13:29

يجب أن تحصل على ساعات نوم كافية وهادئة أثناء الليل، ويفضل أن تكون ما بين 8 – 9 ساعات يوميا

المكملات الغذائية ضرورية للحصول على مستويات طاقة مثالية تراجع مستويات التغذية الأساسية يمكن أن يسبب ضعفا عاما وشعورا بالخمول

يشعر البعض بالكسل والخمول في الأجواء الباردة مما يعني زيادة حتمية في الوزن بالإضافة إلى الأمراض الأخرى، خصوصا عمدنا لتناول المزيد من الطعام الدسم والمشروبات الغنية بالسعرات الحرارية وتجنبنا الرياضة والنشاط البدني.

 
صورة توضيحية

وإليكم فيما يلي طرق جديدة للحصول على حياة صحية في الشتاء:

- يجب أن تحصل على ساعات نوم كافية وهادئة أثناء الليل، ويفضل أن تكون ما بين 8 – 9 ساعات يوميا، النوم الجيد يساعد في مد الجسم بالطاقة ويشفي العضلات، بينما يسبب السهر لساعات طويلة التعب والإرهاق ويمكن أن يؤدي الى خلل في جهاز المناعة.

- أي خلل في الهرمونات يمكن أن يؤدي إلى أمراض مختلفة والتوتر والقلق هما المسببان الرئيسان لخلل الهرمونات، إذا كنت تشعر بالاجهاد، الألم، القلق وزيادة وزن غير مبررة، وعدم إحتمال للبرد أو الحر فقد يكون السبب وجود خلل في الغدة الدرقية، ويمكن أن تتحسن هذه الحالة عن طريق تناول الفيتامينات الضرورية مثل فيتامين ج، حمض البانتوثينك، الليكوريس. استشر الطبيب قبل أخذ أي فيتامينات.

- عندما يصاب جهاز المناعة بأي خلل، يمكن أن تكون عرضة للإصابة بمجموعة من الأمراض، كما أن أي مرض أو التهاب في الجسم لا يعالج فورا بالعلاج المناسب يمكن أن يؤدي إلى إضعاف جهاز المناعة.

- المكملات الغذائية ضرورية للحصول على مستويات طاقة مثالية، تراجع مستويات التغذية الأساسية يمكن أن يسبب ضعفا عاما وشعورا بالخمول، حاول تناول حمية متنوعة من الأطعمة الموسمية.

-يفضل القيام بالتمارين المختلفة تحت أشعة الشمس، لذا استغل أي يوم مشمس للخروج والتمرن في الخارج.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الي إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية علي مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.لإرسال المواد يرجي إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة